اخر الاخبار

أبل ترضخ لضغوط الاتحاد الأوروبي وتعدّل سياسة الروابط الخارجية في متجر التطبيقات

 

أبل ترضخ لضغوط الاتحاد الأوروبي وتعدّل سياسة الروابط الخارجية في متجر التطبيقات


في بداية هذا العام، أعلنت أبل عن تغييرات كبيرة على نظام التشغيل iOS في الاتحاد الأوروبي للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الجديد (DMA). سمحت التغييرات بوجود متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية، وأعطت المطورين القدرة على ربط المستخدمين بأنظمة الدفع الخارجية، وغير ذلك. ومع ذلك، لم تكن المفوضية الأوروبية راضية عن التغييرات التي أعلنت عنها أبل. وفي يونيو، أبلغت المفوضية أبل بأن قواعد متجر التطبيقات الخاص بها تخالف قانون الأسواق الرقمية (DMA) حيث لم تسمح للمطورين بتوجيه المستهلكين إلى قنوات بديلة للعروض والمحتوى.


ردًا على إعلان المفوضية الأوروبية في يونيو، أجرت أبل اليوم عدة تغييرات على خطة الامتثال لقانون الأسواق الرقمية. يمكن للمطورين الآن الترويج للعروض المتاحة خارج متجر التطبيقات. على سبيل المثال، يمكن للمطور أن يضع لافتة على صفحة الاشتراك للانتقال إلى موقع ويب خارجي لإجراء عمليات الشراء. وسبق لأبل أن قالت إن الروابط إلى المواقع الخارجية يجب ألا تحتوي على أي معلمات. وتغير أبل ذلك الآن بالسماح بالروابط مع المعلمات وإعادة التوجيه والروابط الوسيطة لصفحات الهبوط.


التغييرات الرئيسية في صلاحية رابط الشراء الخارجي من StoreKit:


* يمكن للمطورين التواصل والترويج للعروض المتاحة في وجهتهم المختارة. يمكن أن تكون الوجهة سوق تطبيقات بديلًا أو تطبيقًا آخر أو موقعًا ويب، ويمكن الوصول إليه خارج التطبيق أو عبر عرض ويب يظهر في التطبيق.


* يمكن للمطورين تصميم وتنفيذ التواصل والترويج للعروض داخل تطبيقاتهم. وهذا يشمل تقديم معلومات عن أسعار الاشتراكات أو أي عرض آخر متاح داخل التطبيق أو خارجه، وتقديم تفسيرات أو تعليمات حول كيفية الاشتراك في العروض خارج التطبيق. يجب أن تقدم هذه الاتصالات معلومات دقيقة حول السلع أو الخدمات الرقمية المتاحة للشراء.


* يمكن للمطورين اختيار استخدام رابط قابل للعمل يمكن النقر عليه أو النقر فوقه أو مسحه ضوئيًا لنقل المستخدمين إلى وجهتهم.


* يمكن للمطورين استخدام أي عدد من عناوين URL دون الإعلان عنها في Info.plist للتطبيق.


* يُسمح بالروابط مع المعلمات وإعادة التوجيه والروابط الوسيطة لصفحات الهبوط.


* يتم تقديم الشروط التجارية المحدثة للتطبيقات التي تتمتع بصلاحية رابط الشراء الخارجي لمواءمتها مع التغييرات التي تطرأ على هذه القدرات.


* ستطبق الشروط المحدثة هذا الخريف على جميع المطورين في الاتحاد الأوروبي الذين يستخدمون صلاحية رابط الشراء الخارجي من StoreKit.


يُظهر امتثال أبل المتطور لقانون الأسواق الرقمية المفاوضات المستمرة بين عمالقة التكنولوجيا والجهات التنظيمية. ويتبقى معرفة ما إذا كانت هذه التغييرات يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على المطورين في سوق الاتحاد الأوروبي. ولن يتضح إلا مع الوقت ما إذا كانت تنازلات أبل الأخيرة ستؤدي حقًا إلى تعزيز المنافسة وتوفير المزيد من الخيارات للمستهلكين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق