اخر الاخبار

آبل تتفاوض للاستثمار في شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI

 

آبل تتفاوض للاستثمار في شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI


ذكرت تقارير صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة آبل تتفاوض للاستثمار في شركة OpenAI المعروفة بتطويرها لنموذج ChatGPT. ورغم أن التقرير لم يكشف عن حجم الاستثمار الذي تنوي آبل القيام به، إلا أنه أشار إلى أن جولة التمويل الأخيرة ستقيم قيمة OpenAI بأكثر من 100 مليار دولار.


كما أعلنت آبل سابقًا عن دمج ChatGPT في مساعدها الصوتي "سيري" على أنظمة التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia قبل نهاية العام. ومن خلال الحصول على إذن من المستخدم، سيتمكن سيري من عرض إجابات ChatGPT مباشرةً عند طرح الأسئلة والمطالبات المختلفة.


فضلًا عن ذلك، سيكون ChatGPT خيارًا متاحًا في ميزة أدوات الكتابة الشاملة في أنظمة آبل، مما يتيح للمستخدمين القدرة على توليد نصوص وصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. وقد ذكرت آبل أن ChatGPT سيعمل بواسطة أحدث نموذج GPT-4o الذي تطوره OpenAI على منصاتها.


سيكون بمقدور مستخدمي آيفون وآيباد وماك استخدام ChatGPT مجانًا دون الحاجة لإنشاء حساب، بينما سيتمكن مشتركو ChatGPT Plus من ربط حساباتهم للوصول إلى الميزات المدفوعة على هذه الأجهزة. وذكرت آبل أن OpenAI لن تقوم بتخزين الطلبات المقدمة من أجهزة آبل، كما أن عناوين "IP" الخاصة بالمستخدمين ستظل مخفية.


بدأت ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل بالظهور للمطورين لاختبارها في النسخة التجريبية iOS 18.1 الشهر الماضي، ولكن دمج ChatGPT لا يزال غير متاح حتى الآن.


تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل جهاز آيفون 15 برو أو آيفون 15 برو ماكس، أو ماك أو آيباد مزود بشريحة M1 أو أحدث. كما يجب أن تكون لغة الجهاز مضبوطة على الإنجليزية الأمريكية، مع دعم للغات إضافية سيتم طرحه خلال العام المقبل.


وأشارت التقارير أيضًا إلى أن شركة مايكروسوفت تخطط للاستثمار بشكل أكبر في OpenAI.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق