اخر الاخبار

شركة آبل تقدم عدسة التلسكوب بتقنية Tetraprism في هواتف آيفون 16 برو

 

شركة آبل تقدم عدسة التلسكوب بتقنية Tetraprism في هواتف آيفون 16 برو


هذا العام، ستقدم شركة آبل عدسة التلسكوب بتقنية "Tetraprism" التي كانت حصرية لهاتف آيفون 15 برو ماكس إلى كلا النموذجين من آيفون 16 برو. ووفقًا لتقرير جديد من كوريا، يُزعم أن آبل ستعتمد في البداية على نفس المورد الذي استخدمته في عام 2023 لتوفير الوحدات المطلوبة للزووم المطوي.


حسب ما ذكرته صحيفة "The Elec"، ستقوم شركة LG Innotek بتزويد الوحدات الخاصة بالدفعة الأولى من نماذج آيفون 16 برو، والتي يتوقع أن تُطلق يوم الجمعة، 20 سبتمبر. تتميز الكاميرا الخاصة بالتلسكوب بوجود تركيبة زجاجية مطوية تحت العدسة، وتصفها آبل بتقنية "Tetraprism". هذه التقنية تعكس الضوء أربع مرات، مما يتيح مدى بُعد بؤري يصل إلى 120 مم. سيكون لدى آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس زووم بصري يصل إلى 5x وزووم رقمي يصل إلى 25x.


تستخدم شركة آبل نظام لتثبيت الصورة يعتمد على مستشعر ثلاثي الأبعاد لعدسة التلسكوب في برو ماكس. وبفضل قدرتها على الحركة في ثلاثة اتجاهات، تقدم هذه التقنية عددًا مضاعفًا من التعديلات الدقيقة مقارنةً بالأنظمة السابقة مما يضمن صورًا واضحة حتى عند استخدام الزووم بشكل كامل.


عندما يتم استنفاد الدفعة الأولى من المخزون، المتوقع أن يحدث ذلك في الربع الرابع من العام، يُزعم أن شركة آبل ستستخدم مورديها الثانويين "فوكسكون" و"كويل" لتصنيع الوحدات الخاصة بالزووم المطوي أيضًا، وذلك لتقليل التكاليف. وفي الوقت نفسه، من المتوقع ألا تقوم شركة "شارب" بتوريد أي وحدات كاميرا لأي من هواتف آيفون التي ستطلق هذا العام.


تبدو التقنيات الحديثة التي تعتمدها آبل واعدة، ومن المرتقب أن تقدم تجربة تصوير استثنائية لمحبي هواتف آيفون في النسخة الجديدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق