اخر الاخبار

أبل تقدم أداة مدمجة لحظر المحتوى في سفاري باسم "ضبط الانتباه"

 

أبل تقدم أداة مدمجة لحظر المحتوى في سفاري باسم "ضبط الانتباه"


أصدرت آبل أمس الإصدارات التجريبية الأخيرة لأنظمة التشغيل الخاصة بها، وجاء أحد أكثر التغييرات إثارة للاهتمام لمتصفح سفاري، متصفح الويب الافتراضي من آبل. فهو يحتوي الآن على مانع محتوى مدمج يسمى "ضبط الانتباه" أو كما تطلق عليها شركة آبل 'Distraction Control'.


على عكس مانعات المحتوى التقليدية التي تزيل الإعلانات، فإن نهج آبل أكثر حذرًا. كما يوحي الاسم، تحاول الميزة التخلص من مختلف الإزعاجات على الويب، مثل اشتراكات النشرة الإخبارية (ذلك الشيء الذي يخفت الشاشة بأكملها ويتوسل للحصول على بريدك الإلكتروني بعد ثانيتين ونصف من تحميل الموقع)، ومطالبات ملفات تعريف الارتباط، ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا، وغيرها من المشاكل المزعجة.


على الرغم من أنه يمكنك استخدام ضبط الانتباه لحظر الإعلانات، إلا أنها تعود بمجرد تحديث الصفحة، مما يشير بوضوح إلى أن آبل لا تحاول استبدال مانعات الإعلانات الخارجية. سيحذرك سفاري أيضًا من أن ضبط الانتباه لا يمكنه إزالة الإعلانات بشكل دائم.


باختصار، تقدم آبل للمستخدمين على iOS و iPadOS و macOS أداة سريعة وسهلة لإخفاء العناصر المشتتة عند زيارة مواقع الويب. هناك جانب مهم آخر وهو أن إخفاء أجزاء معينة من موقع الويب يتطلب إجراءً من المستخدم النهائي، لذلك فإن العملية ليست تلقائية، ولن يتم مزامنتها عبر الأجهزة. يجب عليك تشغيل الميزة من القائمة وتحديد العنصر الذي تريد إزالته يدويًا.


إذا بدا ذلك الكثير من العمل، يمكن لمستخدمي آبل دائمًا الحصول على مانع إعلانات تابع لجهة خارجية يقوم بأتمتة العملية.


يتوفر "ضبط الانتباه" الآن في الإصدارات التجريبية الأخيرة لنظامي iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia. ومن المتوقع أن يصل إلى الإصدار التجريبي العام ويتم إطلاقه جنبًا إلى جنب مع الإصدارات المستقرة في الشهرين المقبلين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق