اخر الاخبار

آبل تتقدم في مشروعها لتطوير جهاز روبوتي على شكل طاولة

 

آبل تتقدم في مشروعها لتطوير جهاز روبوتي على شكل طاولة


تستعد شركة آبل، عملاق التكنولوجيا، لدخول عالم جديد ومثير، حيث تشير أحدث التسريبات إلى أنها تعمل على تطوير جهاز روبوتي مبتكر. وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، فإن هذا الجهاز الفريد من نوعه سيأخذ شكل طاولة ذكية، مما يفتح آفاقًا جديدة لتفاعلنا مع التكنولوجيا في حياتنا اليومية.


سيتميز الجهاز بشاشة كبيرة مشابهة لشاشة آيباد، مثبتة على "ذراع روبوتي رقيق" يتيح لها الميل للأعلى والأسفل والدوران بزاوية 360 درجة كاملة. وسيعمل كـ "مركز تحكم ذكي للمنزل"، وأداة لعقد مؤتمرات الفيديو مثل المكالمات عبر خدمة فيس تايم، بالإضافة إلى كونه أداة لمراقبة أمان المنزل.


يستفيد الروبوت المكتبي من مساعد آبل الذكي "سيري" وتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، مما سيمكنه من الاستجابة لمجموعة متنوعة من الأوامر الصوتية، والتعرف على الأصوات المختلفة، وتوجيه الشاشة تلقائيًا لمواجهة المستخدمين في الغرفة.


رغم أن شركة آبل كانت تتلاعب بالفكرة لفترة، إلا أن جورمان يشير إلى أن الشركة قد أولت مؤخرًا أهمية أكبر لتطوير الجهاز، حيث تم وضعه تحت إشراف كيفن لينش، نائب رئيس التكنولوجيا في آبل الذي أشرف على مشاريع مثل ساعة آبل ومشروع السيارة الذاتية القيادة الذي توقف.


تسعى آبل الآن لإطلاق الجهاز في أقرب وقت ممكن بحلول عامي 2026 أو 2027، كما تأمل أن تنخفض تكلفة الجهاز إلى حوالي 1000 دولار، رغم أن الخطط قد تتغير وفقًا لتطورات العوامل الفنية والتقنية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق