اخر الاخبار

تعمل شركة أبل على تطوير أصغر حاسوب لها على الإطلاق، مع تصميم جديد لجهاز Mac mini، وفقًا للتقارير

 

تعمل شركة أبل على تطوير أصغر حاسوب لها على الإطلاق، مع تصميم جديد لجهاز Mac mini، وفقًا للتقارير


أطلقت أبل جهاز ماك ميني لأول مرة عام 2005. ومنذ ذلك الحين، كان هذا الكمبيوتر الصغير نوعًا من المنتجات المختصة ضمن تشكيلة أجهزة ماك من أبل. واليوم، هناك أنباء تفيد بأن أبل ستطلق طرازًا جديدًا من ماك ميني في وقت لاحق من عام 2024، وقد يكون هذا تغييرًا كبيرًا في تصميمه العام.


تُفيد بلومبرج من خلال مصادر غير معلنة أن ماك ميني الجديد لعام 2024 سيكون أصغر كمبيوتر يتم تطويره على الإطلاق من قبل أبل. وتدعي القصة أن الحجم الكلي سيكون أقرب إلى حجم جهاز بث آبل تي في.


لا تحتوي القصة على الكثير من المعلومات حول التصميم العام للجهاز. لكنها تدعي أنه قد يكون أطول من ماك ميني الحالي الذي يبلغ ارتفاعه 1.4 بوصة. كما يدعي التقرير أن الطراز الجديد سيبقي على غلاف الألومنيوم للطرازات السابقة.


يقول التقرير إن أبل تختبر حاليًا أحد طرازات ماك ميني الجديدة الذي سيكون مزودًا بمنفذ HDMI ومنفذ طاقة وثلاثة منافذ USB-C على الأقل في الخلف. وستضع الشركة داخل الجهاز معالجها الجديد M4، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في مايو الماضي ووضعه داخل جهاز آيباد برو الجديد. وفي الواقع، يدعي تقرير اليوم أن أبل تعتقد أن ماك ميني سيكون في الأساس آيباد برو في صندوق صغير.


وأضافت بلومبرج أن ماك ميني الجديد لعام 2024 سيكون له إصداران. سيكون أحدهما مزودًا بشريحة M4 الموجودة داخل آيباد برو. أما الإصدار الآخر فسيكون مزودًا بإصدار أكثر قوة من M4 لم يتم الإعلان عنه بعد، والذي سيدعم المزيد من الذاكرة العشوائية ومعالج رسومات أسرع.


يختتم المقال بالقول إن ماك ميني القياسي مع شريحة M4 سيبدأ الشحن من موردي الشركة في أغسطس لإطلاقه في وقت لاحق من هذا العام. أما الإصدار المزود بشريحة M4 الأكثر تقدمًا فسيتم إطلاقه بعد الطراز الأول.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق