اخر الاخبار

آبل تبدأ بدفع تعويضات لمستخدمي ماك بوك الذين لديهم لوحة مفاتيح الفراشة

 

آبل تبدأ بدفع تعويضات لمستخدمي ماك بوك الذين لديهم لوحة مفاتيح الفراشة


بدأت آبل بدفع تعويضات للمستخدمين الذين واجهوا مشاكل مع آلية لوحة المفاتيح الفراشة في أجهزة ماك بوك المحمولة، وذلك على الرغم من الموافقة القضائية على دعوى قضائية جماعية ضدها في عام 2022.


تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد آبل في عام 2018 بسبب مشاكل في آلية الفراشة، والتي تسببت في التصاق المفاتيح وفشلها في كثير من الأحيان عند دخول الغبار إليها. واتُهمت الشركة بمعرفة عيوب آلية الفراشة، لكنها واصلت إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمثل هذه لوحة المفاتيح.


استخدمت آبل لوحة المفاتيح الفراشة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها من عام 2015 إلى عام 2018. باءت محاولات تحسين آلية الفراشة بالفشل - لا يزال المستخدمون يواجهون أعطالًا متكررة في لوحة المفاتيح بسبب دخول الأتربة إليها. ونتيجة لذلك، اضطرت آبل إلى إطلاق برنامج إصلاح مجاني لمثل هذه لوحات المفاتيح، وفي النهاية تحولت إلى تصميم لوحة مفاتيح جديد مع إطلاق جهاز ماك بوك برو مقاس 16 بوصة في عام 2019.


بينما وافقت آبل على دفع 50 مليون دولار في تسوية قضية جماعية، إلا أنها واصلت إنكار وجود عيب في لوحة المفاتيح الفراشة. وبموجب التسوية، يحق لأصحاب أجهزة ماك بوك الذين اضطروا إلى استبدال لوحة المفاتيح مرة واحدة خلال أربع سنوات من شراء الكمبيوتر المحمول الحصول على تعويض قدره 125 دولارًا، بينما يحق للعملاء الذين اضطروا إلى استبدالها مرتين أو أكثر الحصول على مبلغ يتراوح بين 300 دولار و 395 دولارًا. سيحصل العملاء الذين احتاجوا فقط إلى استبدال أغطية المفاتيح على 50 دولارًا.


وتجدر الإشارة إلى أن شروط الاتفاق تنطبق فقط على المستخدمين الذين اشتروا جهاز ماك بوك في كاليفورنيا أو فلوريدا أو إلينوي أو ميشيغان أو نيوجيرسي أو نيويورك أو واشنطن.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق