اخر الاخبار

آبل تدمج ChatGPT في أجهزتها نهاية العام الجاري

 

آبل تدمج ChatGPT في أجهزتها نهاية العام الجاري


أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، يوم الخميس الماضي، أن تقنية ChatGPT ستُدمج في أنظمة التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia "قبل نهاية العام الجاري". وقد شارك هذا الجدول الزمني خلال مكالمة الأرباح الفصلية مع المحللين.


وكانت آبل قد أعلنت لأول مرة عن دمج ChatGPT في أجهزة الآيفون والآيباد والماك خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو الماضي، وتؤكد تصريحات كوك على أن هذا الجدول الزمني لا يزال قائماً حتى الأسبوع الأول من أغسطس.


وقال كوك رداً على سؤال حول توقيت ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل: "سيتم دمج ChatGPT قبل نهاية العام الجاري".


وبإذن المستخدم، سيتمكن المساعد الصوتي سيري من عرض إجابات ChatGPT مباشرةً استجابةً للأسئلة والمطالبات الأخرى. كما سيكون ChatGPT خياراً ضمن ميزة أدوات الكتابة النظامية في آبل، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء نصوص وصور. وقالت آبل إن ChatGPT ستُدعم بنموذج GPT-4o الأحدث من OpenAI على منصاتها.


سيتمكن مستخدمو الآيفون والآيباد والماك من استخدام ChatGPT مجانًا، دون الحاجة إلى إنشاء حساب، وسيتمكن مشتركو ChatGPT Plus من ربط حساباتهم للوصول إلى الميزات المدفوعة على هذه الأجهزة. وقالت آبل إن OpenAI لن تخزن طلبات ChatGPT المقدمة من أجهزتها، وأن عناوين IP للمستخدمين ستكون مخفية.


بدأت ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل بالانتشار إلى المطورين للاختبار في النسخة التجريبية من iOS 18.1 في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن دمج ChatGPT غير متوفر حتى الآن.


تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل هاتف آيفون 15 برو أو آيفون 15 برو ماكس، أو جهاز ماك أو آيباد مزودًا برقاقة M1 أو أحدث. يجب تعيين لغة الجهاز إلى الإنجليزية الأمريكية، مع دعم اللغات الإضافية خلال العام المقبل.


من المتوقع أن تكون مجموعة الميزات الكاملة للذكاء الاصطناعي من آبل متاحة بحلول إصدار iOS 18.4 للجمهور في حوالي مارس 2025. ستتيح هذه الميزات للمستخدمين تلخيص النصوص، وترتيب الإشعارات والبريد الإلكتروني، وإنشاء الرموز التعبيرية والصور المخصصة، والمزيد. كما ستدعم هذه التقنية إصدارًا أكثر ذكاءً من سيري مع فهم أعمق للغة، وتحكم أفضل لكل تطبيق، ووعي على الشاشة، وسياق شخصي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق