اخر الاخبار

ستعالج شركة آبل ثغرة أمنية تُعرف بـ '0.0.0.0' في إصدار سفاري 18

 

ستعالج شركة آبل ثغرة أمنية تُعرف بـ '0.0.0.0' في إصدار سفاري 18


تخطط آبل لمنع المواقع الإلكترونية من محاولة إرسال طلبات ضارة إلى عنوان IP 0.0.0.0 على نظام التشغيل macOS Sequoia، وفقًا لما ذكرته مجلة فوربس. وهذا يعني أن التغيير سيكون جزءًا من متصفح سفاري 18، والذي سيكون متاحًا أيضًا لنظامي التشغيل macOS Sonoma و macOS Ventura.


يأتي هذا القرار بعد أن قال باحثون من شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية Oligo Security إنهم اكتشفوا ثغرة أمنية خطيرة تسمح للجهة الضارة بالوصول إلى البيانات الخاصة على الشبكة الخاصة الداخلية للمستخدم. سيقدم الباحثون نتائجهم هذا الأسبوع في مؤتمر القرصنة DEF CON في لاس فيجاس.


قال آفي لوميلسكي، الباحث في Oligo Security: "يمكن استغلال ثغرة 0.0.0.0 للسماح للمهاجم بالوصول إلى الشبكة الخاصة الداخلية للضحية، مما يفتح مجموعة واسعة من نواقل الهجوم".


كشف الباحثون عن الثغرة الأمنية بشكل مسؤول لشركات آبل وجوجل وموزيلا. تتوفر المزيد من التفاصيل على موقع AppSec Village.


يُعد نظام التشغيل macOS Sequoia ومتصفح سفاري 18 حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي، وسيتم إصدارهما على نطاق واسع في وقت لاحق من هذا العام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق