اخر الاخبار

إغلاق ثغرات تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة غير المتوافقة

 

إغلاق ثغرات تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة غير المتوافقة


يجب أن تلبي الحواسيب التي ترغب في تثبيت نظام ويندوز 11 متطلبات نظام صارمة. ومع ذلك، استطاع بعض المستخدمين إيجاد طرق بديلة تسمح بتشغيل هذا النظام على أجهزة لا تفي بمتطلبات مايكروسوفت. لكن يبدو أن عملاق البرمجيات بدأ الآن في سد الثغرات التي تتيح هذا الأمر.


عند إطلاق ويندوز 11، كان هناك بعض الارتباك بشأن متطلبات النظام. على سبيل المثال، لم يتمكن المستخدمون من تثبيت النظام على أجهزة قوية كفاية بسبب عدم وجود وحدة TPM 2.0 المطلوبة. وسرعان ما اكتشف المستخدمون عدة طرق بديلة، واحدة منها كانت تخطي فحص المتطلبات أثناء عملية تثبيت النظام. للقيام بذلك، كان يكفي إضافة المعامل “/product server” إلى ملف تثبيت ويندوز 11.


على الرغم من أن هذه الطريقة لتثبيت ويندوز 11 متاحة منذ أكثر من عام، إلا أن مايكروسوفت يبدو أنها قررت إغلاقها. وفقاً لمصادر، بعد تثبيت أحد التحديثات الأخيرة على النسخة التجريبية من ويندوز 11 على قناة "كاناري"، توقفت الطريقة المذكورة عن العمل. يبدو أن مطوري مايكروسوفت يقومون بمراقبة طرق تثبيت النظام غير المصرح بها وإغلاقها.


حيث أن إغلاق التثبيت على الأجهزة غير المتوافقة مرتبط حالياً بنسخ ويندوز 11 التجريبية على قناة "كاناري"، لا تزال هذه الطريقة ممكنة على النسخ المستقرة من النظام. ومع ذلك، فإن ظهور هذه الابتكارات يعني أنها ستُطبق قريباً على نطاق واسع.


في الختام، يبقى من المهم أن يبقى المستخدمون على اطلاع دائم بالتحديثات المتعلقة بنظام ويندوز 11، وأن يبذلوا جهودهم لاستخدام أجهزة تتوافق مع المتطلبات الرسمية لتجنب أي مشكلات محتملة في المستقبل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق