اخر الاخبار

فايرفوكس يحل مشاكل تشغيل الفيديو في أحدث تحديث

 

فايرفوكس يحل مشاكل تشغيل الفيديو في أحدث تحديث


أصدرت شركة موزيلا تحديثًا صغيرًا لبرنامج فايرفوكس 129، الذي تم إطلاقه في قناة الإصدار في وقت سابق من هذا الشهر. يركز الإصدار 129.0.1 على إصلاح مشكلتين تتعلقان بالفيديو.


وفقًا لملاحظات الإصدار الرسمية، قام مطورو موزيلا بحل المشكلة المتعلقة بعدم قدرة فايرفوكس على تشغيل مقاطع الفيديو المحمية بحقوق الملكية (DRM) على منصات مثل هولو ونتفليكس. حيث أفاد المستخدمون بأن المتصفح كان يتعطل في تحميل الفيديو دون أي تشغيل على أنظمة ويندوز، بينما لم تواجه أنظمة ماك أو إس وأوبونتو أي مشاكل في تشغيل المحتوى المحمي بحقوق الملكية.


بالإضافة إلى عودة المستخدمين لاستخدام منصات البث، أصلح فايرفوكس 129.0.1 خطأ تمثل في تعطل المتصفح عند سحب ملفات الفيديو إلى بعض المواقع، مثل تويتر. بدلاً من رفع الفيديو أو عرض صورته المصغرة، كانت الشاشة تتحول بالكامل إلى اللون الأسود ثم يتعطل المتصفح.


إليك ملخص التغييرات بالكامل:


* تم إصلاح مشكلات التشغيل على بعض المواقع التي تتضمن فيديوهات محمية بحقوق الطبع والنشر من خلال إدارة الحقوق الرقمية. (الخطأ 1911283)


* تم إصلاح تعطل المتصفح عند سحب ملف فيديو إلى بعض المواقع. (الخطأ 1910990)


على عكس التحديث السابق، لا يحتوي الإصدار 129.0.1 على أي إصلاحات أمان أو تغييرات تتعلق بالشركات أو تحسينات على منصة الويب أو ميزات جديدة. في حال فاتك ذلك، قدم الإصدار 129 تحديثات كبيرة لوضع القارئ، ومعاينات التبويبات (عن طريق تحريك المؤشر فوق التبويب لرؤية صورته المصغرة)، وتحسينات في الأمان، وغيرها. يمكنك الاطلاع على ملاحظات الإصدار الكاملة لفايرفوكس 129 من هنا.


لتحديث فايرفوكس إلى الإصدار الأحدث، اضغط على قائمة > مساعدة > حول فايرفوكس وانتظر حتى يقوم المتصفح بتحميل وتثبيت التحديثات المتاحة. يمكنك أيضًا تحميل مثبت البرنامج من الموقع الرسمي أو من متجر مايكروسوفت إذا كنت تستخدم فايرفوكس على ويندوز 10 و11.


بالمناسبة، قد يرغب البعض في التبديل إلى فايرفوكس، خاصة أن متصفح كروم والمتصفحات الأخرى تتجه للتخلي عن ملحقات Manifest V2. من ناحية أخرى، تخطط موزيلا لمواصلة دعم ملحقات المتصفح المبنية على V2.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق