اخر الاخبار

عودة لعبة فورتنايت إلى أجهزة الآيفون بعد غياب أربع سنوات

 

عودة لعبة فورتنايت إلى أجهزة الآيفون بعد غياب أربع سنوات


بعد غياب استمر لأربع سنوات، تعود لعبة فورتنايت إلى أجهزة الآيفون، ولكن هذه المرة ستكون متاحة فقط لمستخدمي الاتحاد الأوروبي. تأتي هذه العودة كجزء من الإطلاق الأوسع لمتجر "إيبك غيمز" على أجهزة الآيفون، الذي تم إطلاقه اليوم في الاتحاد الأوروبي.


تأتي عودة فورتنايت إلى نظام iOS نتيجة لقانون أسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، الذي أجبر شركة آبل على السماح بوجود أسواق تطبيقات خارجية على منصتها. يمكن للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي الآن تنزيل متجر "إيبك غيمز" من خلال زيارة موقع إيبك على أجهزة الآيفون الخاصة بهم.


تعد إمكانية اللعب بفورتنايت بلا شك هي الميزة الأبرز في إطلاق متجر "إيبك غيمز". فقد تم إزالة هذه اللعبة الشهيرة من متجر التطبيقات في عام 2020 بعد نزاع بين إيبك وآبل بسبب أنظمة الشراء داخل التطبيق. وقبل ذلك، حققت فورتنايت على نظام iOS أكثر من 700 مليون دولار على مدار عامين، بينما جمعت آبل أكثر من 100 مليون دولار كإيرادات من نسبة الـ 30% التي تأخذها من المشتريات داخل اللعبة.


في الوقت الحالي، يظل محتوى الألعاب المتاح في متجر "إيبك غيمز" على نظام iOS محدودًا، حيث يحتوي فقط على عدد قليل من ألعاب شركة إيبك مثل فورتنايت و"روكيت ليغ سايد سوايب". ومع ذلك، تقول الشركة إنها تخطط لتوسيع مكتبة الألعاب بمرور الوقت وتجري محادثات مع مطوري ألعاب الهواتف المحمولة الآخرين.


في المستقبل، سيتعين على إيبك التعامل مع هيكل الرسوم الجديد من آبل، بما في ذلك "رسوم التكنولوجيا الأساسية" التي تصل قيمتها إلى 0.50 يورو لكل تثبيت سنويًا بعد المليون تثبيت الأول. تنطبق هذه الرسوم على متجر "إيبك غيمز" نفسه والألعاب المتعلقة به، مما يؤدي فعلياً إلى مضاعفة الرسوم المفروضة على الألعاب الشهيرة مثل فورتنايت. وتقوم اللجنة الأوروبية حاليًا بالتحقيق في ما إذا كانت هيكل الرسوم الجديد من آبل يتوافق مع قانون أسواق الرقمية.


متجر "إيبك غيمز" متاح حاليًا فقط على أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS 17.4 أو أحدث، بينما سيتعين على مستخدمي الآيباد الانتظار حتى إصدار iPadOS 18 للوصول إلى المتجر على أجهزتهم. كما تخطط إيبك لتوسيع توفر متجرها إلى مناطق أخرى حيث تسمح اللوائح بذلك، حيث من المقرر أن يُطلق في اليابان في عام 2025. وقد حددت الشركة هدفًا لإنجاز 100 مليون تحميل لمتجرها على الهاتف المحمول بنهاية العام، باستخدام مجموع تثبيتات الألعاب عبر أنظمة iOS وأندرويد.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق