اخر الاخبار

الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Galaxy E5 في الصين

 

الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Galaxy E5 في الصين


بعد مرور نصف عام فقط على إطلاقها لسيارة السيدان الكهربائية E8 في نوفمبر 2023، كشفت جيلي، من خلال فرعها غالاكسي، عن سيارة رياضية كهربائية جديدة تحمل اسم E5. من المقرر إطلاقها في الصين أولاً، ثم توسيع نطاق التوزيع إلى الأسواق العالمية لاحقاً.


الأبعاد والمقارنة

تُصنّف غالاكسي E5 ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة، حيث يبلغ طولها 4615 ملم، وعرضها 1901 ملم، وارتفاعها 1670 ملم. هذه الأبعاد تقارب إلى حد كبير أبعاد فولكس واجن ID.4. كما أن قاعدة العجلات، التي تبلغ 2570 ملم، مشابهة أيضاً. ومع ذلك، اختار مصممو غالاكسي اتباع نسب وتناسبات أبسط نسبياً.


البنية التقنية

تستند غالاكسي E5 إلى منصة جيلي الكهربائية (GEA)، والتي تم تطويرها من منصة تجربة الاستدامة (SEA). ومع ذلك، فإن منصة GEA أوسع نطاقاً، حيث تدعم السيارات الكهربائية بالكامل، والهجينة الكهربائية ذات المدى الموسع، والهجينة الكهربائية الشاحنة، بالإضافة إلى أنظمة الدفع بالكحول الأخضر. وتدعي جيلي أن GEA هي أول بنية ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في العالم، وتتكون من "الأجهزة، والنظام، والبيئة، والذكاء الاصطناعي".




الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Galaxy E5 في الصين




التصميم الخارجي

تتميز غالاكسي E5 بمظهر فاخر من الأمام بفضل المصابيح الأمامية الضيقة، وأضواء النهار على شكل حرف L في الجزء السفلي من المصد، والشبك المغلق مع الإضاءة الخلفية الرقيقة التي تشبه "تموجات الضوء". كما يحمل شعار جيلي إضاءة تعزز حضور السيارة على الطريق. ومع ذلك، فإن التصميم الفريد لا يظهر بشكل واضح من الزوايا الأخرى.




الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Galaxy E5 في الصين




من المثير للاهتمام أن الجانب الجانبي لسيارة جيلي غالاكسي E5 يشبه إلى حد كبير سيارة بورشه كايين الأكبر والأغلى ثمناً. كما أن العجلات مستوحاة بوضوح من عجلات "سانيا" في فولكس واجن ID.3. تشير النوافذ الكبيرة والسقف المنحدر تدريجياً إلى أن مصممي جيلي أولوا اهتماماً كبيراً بالمساحة والرؤية، مع التركيز على الجانب العملي أكثر من الأناقة.


في الجزء الخلفي، تتميز السيارة الرياضية المدمجة الكهربائية الجديدة من جيلي بمصابيح خلفية ممتدة على كامل العرض بتصميم رياضي في الأجزاء الخارجية يشبه إلى حد ما مصابيح رينو طليسمان المخفضة الحجم.


التصميم الداخلي

على الرغم من عدم تميزها، إلا أن المقصورة الداخلية لسيارة جيلي غالاكسي E5 أكثر إثارة للإعجاب. يضم لوحة القيادة البسيطة فتحات تكييف هواء رفيعة، وشاشة عرض أمامية للسائق، وثلاثة مكبرات صوت مكشوفة، وفتحات تكييف هواء رفيعة أخرى. كما توجد مجموعة أدوات رقمية عريضة وشاشة معلومات وترفيه كبيرة تعمل باللمس على شكل تابلت، مثبتتان على لوحة القيادة.


يتميز عجلة القيادة ذات الضلعين بمنطقة مركزية سميكة بشكل خاص وقاع مسطح من الأعلى والأسفل. وهي مزودة بعدد من الأزرار المادية، وهو أمر سيقدره العملاء الأوروبيون التقليديون بشكل خاص. ويحتوي الكونسول الوسطي ذو الشكل الجسر المائل على مساحة تخزين مفتوحة كبيرة، ويتضمن قرص دوار جميل، وأربعة أزرار للتحكم في المناخ، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية. وتتميز المقاعد الأمامية بوظائف التدفئة والتهوية والتدليك بـ 8 نقاط.


المواصفات والأداء

لم تكشف جيلي بعد عن المواصفات الرسمية لغالاكسي E5، ولكن تشير التقارير الصينية إلى وجود على الأقل إصدار واحد مزود بنظام دفع بقوة 160 كيلووات (218 حصان). وسيتم دمج خلايا بطارية السيارة الرياضية الكهربائية الجديدة في هيكل السيارة، مما يلغي الحاجة إلى المستوى الوحدة.


خطط الإطلاق

من المقرر إطلاق غالاكسي E5 في الصين في النصف الثاني من العام. كما تخطط جيلي أيضاً لتصنيع نسخة من السيارة الجديدة بقيادة يمنى، ومن المقرر إطلاقها في المملكة المتحدة. ولم يتم الإعلان عن أي خطط لبدء تصدير الموديل إلى بقية أوروبا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق