اخر الاخبار

جميني لايف والأصوات الجديدة تبدأ بالوصول إلى هواتف بيكسل وغيرها من هواتف أندرويد

 

جميني لايف والأصوات الجديدة تبدأ بالوصول إلى هواتف بيكسل وغيرها من هواتف أندرويد


خلال حدث "صُنِع بواسطة جوجل"، تم الإعلان عن سلسلة هواتف "بيكسل 9"، وسماعات "بيكسل بادز برو 2"، وساعة "بيكسل ووتش 3". بالإضافة إلى ذلك، كشفت جوجل أيضًا عن ميزات جديدة تعتمد على مساعدها الذكي "جميني" (Gemini) لتوليد المحتوى. وكانت أبرز هذه الميزات هي "جميني لايف" (Gemini Live)، والتي تقدم لمستخدمي الهواتف الذكية تجربة محادثة أكثر طبيعية مع روبوت الدردشة الذكي "جميني".


بعد عدة أيام من الإعلان، بدأت جوجل في طرح ميزة "جميني لايف" على هواتف بيكسل، وهواتف سامسونج، وأجهزة الأندرويد الأخرى. أيقونة "جميني لايف" أصبحت متاحة الآن في الزاوية السفلى اليمنى من واجهة "جميني".



جميني لايف والأصوات الجديدة تبدأ بالوصول إلى هواتف بيكسل وغيرها من هواتف أندرويد




عند استخدام "جميني لايف" لأول مرة، ستظهر لك رسالة توضح كيفية استخدام الميزة "لإمساك" أو "إنهاء" المحادثات، وذلك عبر الضغط على أزرار كبيرة أو ببساطة من خلال قول "توقف". كما تذكر جوجل في الرسالة أن إضافات "جميني" (Gemini Extensions) ليست متاحة في "جميني لايف" حاليًا، لكنها ستصل قريبًا، مما سيمكنك من التحكم في هاتفك وتطبيقاته، بما في ذلك البريد الإلكتروني "جي ميل"، ويوتيوب، وغيرها باستخدام الصوت.


واجهة تطبيق "جميني لايف" بالكامل نظيفة، ويمكنك الخروج من التطبيق لاستخدام الهاتف. كما يمكنك الاستمرار في التحدث إلى "جميني لايف" حتى لو قمت بقفل أو إيقاف تشغيل الشاشة. إذا قمت بقفل الشاشة أو إيقاف تشغيلها، ستظهر لك إشعارات تقول "البث المباشر مع جميني"، مما يشير إلى أن الميكروفون مفتوح وأن "جميني لايف" يمكنه سماع والاستجابة لما تقوله حتى من الشاشة المقفلة. يوجد أيضًا زر "إنهاء الوضع المباشر" الذي يقوم بما يشير إليه اسمه.


بعد انتهاء المحادثة، ستظهر لك نصوص مكتوبة تتضمن طلباتك وإجابات "جميني". إذا كنت ترغب في بدء المحادثة من جديد، يمكنك ببساطة الضغط على زر "لايف" في الزاوية.


في إعدادات "جميني"، ستجد أيضًا زر "قطع استجابة البث المباشر" الذي يسمح لك بالتدخل عندما يتم إنشاء استجابة حية. يوفر "صوت جميني" الآن 10 أصوات مختلفة للاختيار من بينها، وكلها تحمل طابع النجوم والفضاء. الأصوات الجديدة هي:


نوفا: صوت هادئ - صوت متوسط

أورسا: صوت متفاعل - صوت متوسط

فيجا: صوت ساطع - صوت عالٍ

بيغاسوس: صوت متفاعل - صوت عميق

مدار: صوت نشيط - صوت عميق

ليرا: صوت ساطع - صوت عالٍ

أوريون: صوت ساطع - صوت عميق

ديبر: صوت متفاعل - صوت عميق

كسوف: صوت نشيط - صوت متوسط

كابيلا: لهجة بريطانية - صوت عالٍ


من الجدير بالذكر أن استخدام هذه الميزة يتطلب اشتراكًا في "جميني متقدم" (Gemini Advanced) ويعمل باللغة الإنجليزية على مستوى العالم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق