اخر الاخبار

جوجل جيميني: ميزات جديدة تدعم الطلاب وتعزز تعلمهم

 

جوجل جيميني: ميزات جديدة تدعم الطلاب وتعزز تعلمهم


أعلنت شركة جوجل عن إدخال مجموعة من الميزات الجديدة في نظام "جيميني" الذي يستهدف الطلاب الذين يبلغون من العمر 18 عامًا فما فوق. تهدف هذه الميزات إلى تعزيز عملية التعلم لدى الطلاب، حيث يمكن لمسؤولي نظام "جوجل وورك سبيس" للتعليم في المدارس تفعيل أو تعطيل الوصول إلى جيميني للمعلمين والطلاب. ومن المهم أن نلاحظ أن جوجل لن تستخدم بيانات محادثات جيميني لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.


شراكة مع OpenStax


أبرمت جوجل شراكة مع "OpenStax"، وهي ناشر رائد للموارد التعليمية المجانية والمفتوحة، لتوفير معلومات موثوقة لجيميني. بفضل هذه الميزة الجديدة، يمكن لجمنّي استقاء المعلومات من الكتب الدراسية الأكاديمية الخاصة بـ"OpenStax". لطرح الأسئلة، يمكن للطلاب ببساطة كتابة "إلى OpenStax، اشرح مفهوم العرض والطلب"، للحصول على تفسير مع روابط لمحتوى الكتاب الدراسي ذي الصلة.


اختبارات معرفة الطلاب


جيميني أصبح قادرًا الآن على اختبار معرفة الطلاب من خلال المسابقات التفاعلية. يقوم بعرض سؤال واحد في كل مرة ويمكنه تقديم تعليقات ونصائح عند الحاجة. على سبيل المثال، إذا كتب الطلاب "اختبرني عن صعود الصناعة"، يمكنهم البدء في الإجابة على الأسئلة.


تحميل المستندات والاستفادة من المحتوى


بالنسبة للمشتركين في "جيميني أدفانسد"، يمكنهم الآن تحميل ما يصل إلى 10 مستندات في نفس الوقت، سواء من سطح المكتب أو عبر التطبيق المحمول، وطرح الأسئلة على جيميني. على سبيل المثال، يمكن للطلاب أن يطلبوا من جيميني إعداد دليل للدراسة لهم أو شرح أي موضوع في المستند. هذا ممكن بفضل نافذة السياق التي تحتوي على مليون رمز، مما يتيح معالجة كميات كبيرة من المعلومات في وقت واحد.


مميزات جديدة للذكاء الاصطناعي المخصص


في بداية هذا الأسبوع، أعلنت جوجل عن ميزة جديدة تسمى "جيمز"، التي تتيح لمستخدمي "جيميني أدفانسد" إنشاء خبير ذكاء اصطناعي مخصص في أي موضوع معين. كما تتوفر هذه الميزة لمشتركي إضافة "جيميني" في "جوجل وورك سبيس". ومن بين هذه "الجيمز"، أنشأت جوجل "ليرنينغ كوتش" (مدرب التعلم) الذي يستهدف الطلاب. يمكن للطلاب استخدام "ليرنينغ كوتش" لإنشاء خطة دراسية تتناسب مع احتياجاتهم. على سبيل المثال، يُمكنهم أن يسألوا "أريد أن أستعد لامتحان مادة البيولوجيا. هل يمكنك مساعدتي في مراجعة الخلايا، الوراثة، البيئة، والنظم البيئية؟"


فهم المواضيع المعقدة


يمكن للطلاب الآن استخدام جيميني لفهم المواضيع المعقدة. إذ يمكنهم مطالبة جيميني بتفكيك المعلومات المعقدة بأسلوب سهل الفهم. على سبيل المثال، يمكنهم أن يسألوا "هل يمكنك اقتراح فيديو يوضح كيفية عمل التضخم؟"، وسيقوم جيميني بالرد بمقاطع فيديو لتعزيز فهمهم للموضوع. ويمكنهم أيضًا طرح أسئلة متابعة أو النقر على الروابط لاستكشاف المصادر والمحتوى ذي الصلة بشكل أعمق.


ختامًا


مع هذه الميزات الجديدة، يصبح "جوجل جيميني" أداة قيمة للطلاب، مما يعزز قدرتهم على تحسين عملية التعلم الخاصة بهم وتحقيق النجاح الأكاديمي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق