اخر الاخبار

متصفح جوجل كروم يبدأ في تحذير المستخدمين بشأن إيقاف تشغيل uBlock Origin الوشيك

 

متصفح جوجل كروم يبدأ في تحذير المستخدمين بشأن إيقاف تشغيل uBlock Origin الوشيك


بدأ متصفح جوجل كروم، مع أحدث تحديث، بتحذير مستخدمي ملحق uBlock Origin للتحول إلى حاصرات إعلانات أخرى فيما يتعلق بالإغلاق القادم للإمتدادات المستندة إلى Manifest V2 لصالح Manifest V3.


يحتوي ملحق uBlock Origin الأصلي على تنسيق Manifest v2، ولكن لا يوجد إصدار كامل الميزات لـ Manifest v3 - فقط الإصدار المحدود الميزات uBlock Origin Lite يدعم التنسيق الجديد، كما أوضح مطوره ريموند هيل. تهدف جوجل إلى تعطيل دعم Manifest v2 في كروم، لذلك يقترح المتصفح التبديل إلى بدائل أكثر حداثة: uBlock Origin Lite المذكور أعلاه، بالإضافة إلى Adblock Plus، وStands AdBlocker، أو Ghostery.


بعد الترقية إلى كروم 127، يظهر شريط تحذير على صفحة ملحقات المتصفح لجميع عناوين Manifest v2. سيرى مستخدمو كروم بيتا وديب وكانا هذه التحذيرات بدءًا من 3 يونيو 2024. في الأشهر المقبلة، ستقوم الشركة بتعطيل دعم Manifest v2 في المتصفح بشكل افتراضي، ولكن ستترك خيارًا لتمكينه يدويًا مؤقتًا، ثم سيتم إزالته. سيتم توجيه مستخدمي الملحقات القديمة إلى متجر Chrome الإلكتروني، حيث سيتم تقديم بدائل لهم. ومن المتوقع أن يكتمل الانتقال إلى Manifest v2 لمستخدمي Chrome Stable للمستهلكين بحلول أوائل عام 2025.


سيكون بإمكان مستخدمي Chrome المؤسسي الذين تم نشر سياسة ExtensionManifestV2Availability لهم استخدام ملحقات Manifest v2 على لينكس وماك ويندوز وكروم OS حتى يونيو 2025. أعلنت جوجل عن Manifest V3 مع إصدار كروم 88 في ديسمبر 2020. خلق المعيار الجديد تحديات تقنية كبيرة لمطوري الملحقات، وخاصة أولئك الذين يحتاجون إلى تحكم واسع في ميزات المتصفح.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق