اخر الاخبار

جوجل كروم على أندرويد سيسهل التبديل إلى وضع التصفح المتخفي والخروج منه

 

جوجل كروم على أندرويد سيسهل التبديل إلى وضع التصفح المتخفي والخروج منه


يبدو أن نسخة جوجل كروم كناري (Chrome Canary) على نظام أندرويد تختبر ميزة جديدة تسهل التبديل بين علامات التبويب العادية وعلامات التبويب المخفية (التصفح السري). وفقًا لما ذكره المستخدم Leopeva64 على منصة التواصل الاجتماعي X، تقوم جوجل بإضافة زر جديد في قائمة خيارات تبديل علامات التبويب.


مع الأزرار الجديدة "التبديل إلى التصفح السري" و"التبديل من التصفح السري" في نسخة كروم كناري على أندرويد، يمكن للمستخدمين بسرعة التبديل بين علامات التبويب العادية وعلامات التبويب المخفية. لاستخدام هذه الميزة، عليك تفعيل خيار "دمج شريط التبويب للتصفح السري".







يصف خيار التفعيل بأنه "ينقل خيار تبديل التبويب للتصفح السري إلى شريط الأدوات ويضيف خيارات إلى قائمة خيارات تبديل التبويب على أندرويد". وفقًا لهذا الوصف، إذا قمت بتفعيل الخيار، ستتمكن من رؤية "التبديل إلى التصفح السري" عند فتح علامة تبويب عادية، و"التبديل من التصفح السري" إذا كانت لديك علامة تبويب مخفية مفتوحة.


لتفعيل الخيار، تحتاج إلى تثبيت تطبيق كروم كناري على هاتفك، والذي يتوفر على متجر جوجل بلاي. بعد ذلك، توجه إلى الرابط chrome://flags، وفي مربع البحث، اكتب "دمج خيار تبديل التبويب للتصفح السري إلى شريط الأدوات". قم بتغيير خيار التفعيل إلى "مفعل" واختر "إعادة تشغيل كروم" لتطبيق التغييرات.


على الرغم من أن هذه الميزة قد لا تكون ثورية، إلا أنها تجعل عملية التبديل بين علامات التبويب أكثر سهولة وكفاءة، حيث تقلل من عدد الخطوات المطلوبة للتبديل بين علامات التبويب العادية والمخفية.


ميزات جديدة أخرى من جوجل


بالإضافة إلى ذلك، تعمل جوجل على ميزة جديدة تُدعى "البحث الصوتي من خلال الدائرة" (Circle To Search)، حيث سيتمكن المستخدمون من ليس فقط تحديد الأغاني التي تعزف على هواتفهم، بل أيضًا التعرف على الأغاني التي تُعزف في الخلفية أو حتى الأغاني التي يقومون بتهميعها. هذه الميزة مشابهة لميزة "همة للبحث" (Hum to Search) التي أطلقتها جوجل سابقًا.


علاوة على ذلك، تسعى جوجل لتطوير ميزة "Spotlight" لمقاطع الفيديو في تطبيق الصور، والتي ستقوم تلقائيًا بقص اللحظات الأساسية من مقطع الفيديو وإضافة تأثيرات عليه، مما يجعل تجربة عرض الفيديو أكثر تفاعلية وجاذبية.


تبدّو هذه الميزات الجديدة مؤشرات على مسعى جوجل المستمر لتحسين تجربة المستخدم وجعل التنقل بين التطبيقات أكثر سلاسة وفاعلية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق