اخر الاخبار

قد يتمكن تطبيق Google Files قريبًا من تلخيص مستنداتك

 

قد يتمكن تطبيق Google Files قريبًا من تلخيص مستنداتك


يبدو أن شركة جوجل تستعد لإطلاق ميزة جديدة ستتيح لتطبيق الملفات لديها القدرة على إنشاء ملخصات للوثائق. تعتبر هذه الوظيفة من أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي، حيث تتواجد في معظم أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.


تساعد عملية تلخيص الوثائق الطويلة المستخدمين على فهم النقاط المهمة بسرعة دون الحاجة لقراءة النص بأكمله، مما يوفر الوقت والجهد. لذا، ليس من المستغرب أن تعمل جوجل على إضافة خاصية تلخيص الوثائق إلى تطبيق الملفات الخاص بها.


من الضروري ملاحظة أن جوجل تعمل على هذه الميزة منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث تم اكتشافها لأول مرة بواسطة موقع 9To5Google، بعد ظهور بعض الأسطر النصية التي تشير إلى "الملخصات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي".


وفي أحدث تحليل لملف APK، أظهرت نسخة تطبيق الملفات 1.4678.667290778.0-beta أدلة إضافية على أن هذه الميزة قيد التطوير النشط. وفيما يلي بعض الأسطر البرمجية التي تم العثور عليها في النسخة التجريبية من تطبيق ملفات Google:


* الملخصات التي أعدها الذكاء الاصطناعي تصف محتويات ملفك، مما يساعدك في العثور على المعلومات التي تحتاجها بشكل أسرع.


* يتم إنشاء الملخصات بواسطة الذكاء الاصطناعي على جهاز المستخدم، لذلك لا يتم مشاركة معلوماتك مع أي شخص.


* لن تكون هذه الميزة دقيقة دائمًا، لذا احرص على التحقق من أي معلومات حيوية. يمكنك إيقاف هذه الإعدادات في أي وقت من قائمة الإعدادات.


* العثور على المعلومات المهمة بفضل الملخصات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.




قد يتمكن تطبيق Google Files قريبًا من تلخيص مستنداتك




ستمكن هذه الميزة المستخدمين من التحكم في وظيفة الملخصات الذكية لتطبيق ملفات Google. يُعتقد أن الملخصات الذكية في التطبيق ستعتمد على تقنية "Gemini Nano" لمعالجة البيانات على الجهاز. إذا كان هذا صحيحًا، فقد يتم قصر هذه الميزة على أجهزة Pixel وبعض الأجهزة الأخرى التي تدعم Gemini Nano، مثل هواتف سامسونج Galaxy Z Fold6 وZ Flip6.


ومع ذلك، من الممكن أن تُوسع جوجل هذه الميزة لتشمل الهواتف غير من إنتاج Pixel من خلال استخدام مساعدها Google Assistant في إنشاء الملخصات.


حتى الآن، لا تزال هذه الميزة في مرحلة الاختبار التجريبي وليست متاحة للجمهور. وهناك احتمال أيضًا أن جوجل قد لا تطلق هذه الميزة على الإطلاق.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق