اخر الاخبار

جوجل تقدم ميزة "جيميني لايف" للدردشة الصوتية

 

جوجل تقدم ميزة "جيميني لايف" للدردشة الصوتية


أعلنت جوجل خلال حدث بكسل 9 عن ميزة جديدة للدردشة الصوتية تُدعى "جيميني لايف". تشبه هذه الميزة كثيرًا خاصية الدردشة الصوتية الموجودة في ChatGPT، حيث توفر للمستخدمين مجموعة من الأصوات للاختيار من بينها، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل بشكل طبيعي مع الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إمكانية مقاطعة ردود الذكاء الاصطناعي في أي وقت.


يمكن للدردشات في "جيميني لايف" أن تكون غير رسمية، حيث يتمكن المستخدم من مقاطعة الردود في منتصف الجملة، وإيقاف الدردشة دون الحاجة للضغط على أي أزرار، واستئنافها لاحقًا. هذه الميزة تعمل أيضًا في الخلفية وعندما تكون شاشة الهاتف مغلقة. ومن المثير للاهتمام أن جوجل أعلنت لأول مرة عن خطط إطلاق "جيميني لايف" في مؤتمر المطورين I/O في وقت سابق من هذا العام، حيث ذكرت أيضًا أن الميزة ستتمكن من تفسير الفيديو في الوقت الحقيقي.


بالإضافة إلى ذلك، قدمت جوجل 10 أصوات جديدة للاختيار من بينها في "Gemini"، مما يتيح للمستخدمين تخصيص تجربتهم الصوتية. بدأت هذه الميزة بالتوافر اليوم على أجهزة أندرويد، وهي متاحة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط، لكن يُقال إن "جمنور Live" سيصل إلى أجهزة iOS في الأسابيع المقبلة، مع دعم لغات إضافية.


علاوة على "جيميني لايف"، تم الإعلان عن ميزات أخرى لمساعد الذكاء الاصطناعي تشمل القدرة على تحليل محتوى الشاشة التي يستخدمها المستخدم، وهو ما يذكر بميزة الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها أبل مؤخرًا في مؤتمر WWDC. بمجرد أن يختار المستخدم "اسأل عن هذه الشاشة" أو "اسأل عن هذا الفيديو"، سيكون بإمكان "جمنور" تقديم معلومات، بما في ذلك استخراج تفاصيل مثل الوجهات من مقاطع الفيديو السياحية لإضافتها إلى خرائط جوجل.


يرجى ملاحظة أن "جيميني لايف" سيكون متوفرًا فقط لمشتركي "جمنور" المتقدمين في الوقت الحالي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق