اخر الاخبار

جوجل تطلق ميزة "جواهر مخصصة" لتصميم روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي

 

جوجل تطلق ميزة "جواهر مخصصة" لتصميم روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي


أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع عن إطلاق ثلاثة نماذج جديدة في سلسلة Gemini 1.5، ويأتي ذلك مع خاصية جديدة تُدعى "الجواهر المخصصة" (Custom Gems)، التي يتم طرحها الآن لمشتركي خدمة Gemini Advanced AI. هذه الميزة ستتيح للمستخدمين إنشاء روبوتات محادثة شخصية خاصة بهم.


في منشور على مدونتها، ذكرت جوجل أن الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء روبوت محادثة باستخدام "الجواهر المخصصة" يمكنهم ببساطة كتابة بعض التعليمات لهذا الروبوت، ثم اختيار اسم له. وبذلك، يكون قد تم الأمر بسهولة. وأضاعت جوجل قائلة:


"مع الجواهر، يمكنك إنشاء فريق من الخبراء لمساعدتك في التفكير في مشروع صعب، أو تبادل الأفكار لحدث قادم، أو كتابة التسمية المثالية لتدوينة على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن لجوهرك أيضاً حفظ مجموعة مفصلة من التعليمات لمساعدتك على توفير الوقت في المهام المملة أو المتكررة أو الصعبة."


تبدأ جوجل هذا الطرح بتقديم بعض الأمثلة المُعدة مسبقاً من الجواهر المخصصة لمستخدمي Gemini Advanced. تشمل هذه الأمثلة "محرر الكتابة" للحصول على تعليقات على المقالات، و"مدرب التعلم" لجعل الموضوعات المعقدة أسهل للفهم، و"شريك البرمجة" للمساعدة في إنشاء مشاريع البرمجيات والتطبيقات.


تتوافر خدمة Gemini Advanced على منصات الكمبيوتر المكتبي والمحمول، ويمكن الحصول عليها من خلال اشتراك في Google One AI Premium. تكلف الخدمة 19.99 دولار شهريًا، وعلى الرغم من ذلك، يمكنك التجربة لمدة شهر مجانًا في الوقت الحالي.


كما أعلنت جوجل أيضًا أنها ستبدأ بطرح مُنتجها الجديد لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وهو "Imagen 3"، خلال الأيام القادمة لتطبيقات Gemini. وذكرت جوجل:


"تضع Imagen 3 معيارًا جديدًا لجودة الصور، حيث يتمكن من إنشاء صور باستخدام بضع كلمات فقط. يمكنك حتى أن تطلب من Gemini إنشاء صور بأنماط مختلفة — مثل المناظر الطبيعية الواقعية، أو اللوحات الزيتية ذات القوام، أو مشاهد الكلايميشون الغريبة."


أضافت جوجل أنها ستضيف في الأيام القادمة إمكانية "Imagen 3" لإنشاء صور لأشخاص. ستكون هذه النسخة للإصدار المبكر متاحة لمستخدمي Gemini Advanced، وBusiness، وEnterprise. قد تتذكر أنه تم تعطيل إنشاء الأعمال الفنية بالذكاء الاصطناعي التي تحتوي على أشخاص باستخدام روبوت Gemini في وقت سابق من هذا العام، بعد أن تم اكتشاف أنه يقوم بإنشاء صور غير مناسبة.


تُظهر هذه الخطوات التزام جوجل بتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي وتوفير أدوات مبتكرة للمستخدمين، مما يمكنهم من الاستفادة القصوى من هذه التقنيات في مجالات متعددة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق