اخر الاخبار

جوجل تتيح ميزة “وقت المدرسة” في الهواتف والأجهزة اللوحية

 

جوجل تتيح ميزة “وقت المدرسة” في الهواتف والأجهزة اللوحية


قوقل ستسمح قريبًا للآباء والامهات بتقييد استخدام هواتف أو أجهزة لوحية أطفالهم أثناء المدرسة. أعلنت الشركة يوم الخميس عن توسيع ميزة "وقت المدرسة" لتشمل بعض هواتف وأجهزة لوحية أندرويد وساعات سامسونج جالاكسي خلال العام المقبل.


أطلقت الشركة ميزة وقت المدرسة لأول مرة على ساعة Fitbit Ace LTE الذكية في مايو، ويجب أن يساعد إحضار هذه الميزة إلى مجموعة أوسع من الأجهزة على إبقاء أي عوامل تشتيت إضافية خارج الفصل الدراسي. بالإضافة إلى السماح للآباء بمنع أطفالهم من الوصول إلى تطبيقات معينة، يمكن لوقت المدرسة أيضًا تقييد المكالمات الهاتفية وإشعارات الرسائل من جهات اتصال معينة. يمكن للآباء تعديل هذه الإعدادات من خلال تطبيق Family Link الخاص بجوجل.




جوجل تتيح ميزة “وقت المدرسة” في الهواتف والأجهزة اللوحية




كما أشارت جوجل، يمكن للمراهقين الذين لا يخضعون للإشراف من خلال تطبيق Family Link الخاص بجوجل استخدام وضع التركيز على الجهاز لحظر الإشعارات عندما يحتاجون إلى التركيز. في وقت لاحق من هذا الصيف، ستبدأ جوجل أيضًا في السماح للآباء بربط حساباتهم على يوتيوب بحسابات أبنائهم المراهقين، مما يسمح لهم بتتبع نشاطهم.


بينما من الجيد رؤية جوجل توسع وقت المدرسة إلى ما بعد الأجهزة القابلة للارتداء، لا تقول الشركة أي هواتف أو أجهزة لوحية أندرويد ستدعم هذه الميزة. كما يتعين علينا أن نرى ما إذا كانت آبل ستتبع ذلك، حيث أن الشركة لديها ميزة وقت المدرسة المماثلة التي تتوفر فقط على ساعاتها الذكية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق