اخر الاخبار

جوجل تكشف عن ميزات جديدة للوصول والتحكم في الأجهزة الذكية

 

جوجل تكشف عن ميزات جديدة للوصول والتحكم في الأجهزة الذكية


لم يكن عرض جوجل اليوم مجرد حديث عن الهواتف الجديدة والساعات وسماعات الأذن، بل كشفت الشركة أيضًا عن مجموعة من الميزات الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين في استخدام أجهزة بكسل الخاصة بهم بغض النظر عن قدراتهم أو محدداتهم الجسدية.


1. إطار التوجيه

أولى هذه الميزات هي خاصية "إطار التوجيه"، التي تم تصميمها لمساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة البصرية في التقاط صور سيلفي رائعة. تقدم هذه الميزة اقتراحات صوتية تهدف لتحسين الإطار عن طريق توجيه المستخدم حول كيفية وضع وجهه، واختيار الزاوية الصحيحة، أو الانتقال إلى مكان ذو إضاءة أفضل. مع التحديث الأخير، أصبحت خاصية إطار التوجيه تحتوي على تحسينات في التعرف على الأشياء، وتصفية الوجوه في الصور الجماعية، والتركيز على الأهداف المهمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشغيل "إطار التوجيه" من تطبيق الكاميرا دون الحاجة لاستخدام قارئ الشاشة المدمج في نظام أندرويد المعروف باسم "توك باك".


2. العدسة المكبرة

الميزة الثانية هي "العدسة المكبرة" - تطبيق حصري لأجهزة بكسل (متاح على بكسل 5 وما بعده) والذي يستخدم الكاميرا لتكبير الأشياء من حولك. الآن يمكنه البحث عن كلمات محددة في محيطك، مثل التحقق من قائمة الطعام في مطعم، واختيار العدسة الأنسب لسيناريوهات معينة، واستخدام تنسيق الصورة في الصورة، وكذلك العمل كمرآة مع إضاءة لالتقاط الصور الذاتية (سيلفي).


3. الوضع القابل للطي

لطالما كانت هواتف جوجل القابلة للطي، بما في ذلك أحدث طراز بكسل 9 برو فولد، تبرز في واجهة التكنولوجيا. الآن، توفر هذه الهواتف وضع "النقل المباشر" الذي يسمح للمستخدمين بوضع الهواتف في وضعية الطاولة لتحسين الرؤية، مما يتيح للجميع المشاركة في المحادثة ورؤية النصوص المنقولة في الوقت الفعلي.



جوجل تكشف عن ميزات جديدة للوصول والتحكم في الأجهزة الذكية




4. الترجمة التلقائية والتعليقات الحية

أخيرًا، أصبحت ميزتا "التعليق المباشر" و"النقل المباشر" متاحة الآن بعدة لغات جديدة. تشمل الإضافات الأخيرة اللغة الكورية، والبولندية، والبرتغالية، والروسية، والصينية، والتركية، والفيتنامية لميزة "التعليق المباشر"، و15 لغة لوضع النقل المباشر خارج الخط (أكثر من 120 لغة في وضع الاتصال بالإنترنت). هذه الميزات ذات فائدة خاصة في الأماكن التي تعاني من ضعف تغطية الشبكة، مثل المترو والطائرات وغيرها.



جوجل تكشف عن ميزات جديدة للوصول والتحكم في الأجهزة الذكية




يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول أحدث التحسينات في إمكانية الوصول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي على أجهزة بكسل من خلال زيارة المدونة الرسمية لجوجل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق