اخر الاخبار

هونر تطلق تقنية تتبع العينين: خطوة نحو تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

 

هونر تطلق تقنية تتبع العينين: خطوة نحو تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة


أعلنت شركة هونر، العلامة التجارية الفرعية لشركة هواوي، أنها ستقوم بطرح تقنية تتبع العينين اعتبارًا من 27 أغسطس، مما يوفر للمستخدمين طريقة جديدة للتحكم في هواتفهم. وقد قامت الشركة بتسويق هذه التقنية كوسيلة جديدة لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في استخدام هواتفهم.


تدعي هونر أنها أول علامة تجارية للهواتف المحمولة تطلق تقنية تتبع العينين في نظام التشغيل الخاص بها، على الرغم من أنه لا يمكن لموقع Neowin التحقق من هذا الأمر بشكل قاطع. وأشارت الشركة إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع "التزامها بالابتكار الموجه نحو الإنسان". ومع إصدار MagicOS 8.0، سيتمكن المستخدمون من استخدام عيونهم لفتح الإشعارات والتطبيقات.


تأثير الإعاقة على استخدام الهواتف الذكية يمكن أن يكون واضحًا في حالات مثل التصلب الجانبي الضموري (ALS)، الذي يؤثر على خلايا الأعصاب في الدماغ والحبل الشوكي ويتسبب في فقدان السيطرة على العضلات. في المراحل المتأخرة من المرض، غالبًا ما يكون المرضى فقط قادرين على التحكم في أعينهم، وهو ما يكفي لتفعيل تقنية تتبع العينين من هونر.


لكن هونر لا تتوقف عند تقنية تتبع العينين. فهي تعمل أيضًا على تطوير تقنيات واجهة الدماغ-الكمبيوتر غير الغازية (BCI) التي ستسمح للمستخدمين بالتحكم في هواتفهم باستخدام إشارات كهربائية من الدماغ. وقد أكدت هونر أنها كانت تختبر هذه التكنولوجيا مع أشخاص مصابين بالتصلب الجانبي الضموري.


وفي تعليق له حول جهود هونر لتمكين التكنولوجيا لمزيد من الأشخاص، قال برنارد مولر، الفنان المعتمد على الذكاء الاصطناعي ومصاب بالتصلب الجانبي الضموري: "يمثل تحدي ALS دليلاً على قوة الإنسان، وأنا فخور بأن أكون جزءًا من مبادرة تزيد من الوعي بعزيمة مجتمعي. آمل أن تعزز القوة التحويلية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من تعبير المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة عن أنفسهم من خلال الفن والتواصل والحركات الاجتماعية".


لم تشارك هونر قائمة كاملة بالأجهزة التي ستحصل على هذا التحديث، لكنها أكدت أن هاتف Magic6 Pro سيكون من بين الأجهزة التي ستتلقى هذه الميزة.


من خلال هذه الخطوة، قد تساهم هونر في تحسين تجربة استخدام الهواتف الذكية للأشخاص ذوي الإعاقة، مما يتيح لهم مزيدًا من التحكم والحرية في عالم التكنولوجيا الحديثة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق