اخر الاخبار

إندونيسيا تحظر محرك البحث DuckDuckGo بعد شكاوى المستخدمين بشأن نتائج البحث

 

إندونيسيا تحظر محرك البحث DuckDuckGo بعد شكاوى المستخدمين بشأن نتائج البحث


قامت الحكومة الإندونيسية بحجب محرك البحث الذي يركز على الخصوصية DuckDuckGo بعد شكاوى عديدة من المواطنين حول نتائج البحث التي تحتوي على روابط لمحتوى إباحي ومقامرة عبر الإنترنت. تعتبر المقامرة غير قانونية في إندونيسيا ويُعتبر الإباحية غير مقبول أخلاقياً.


قال DuckDuckGo لموقع BleepingComputer: "يمكننا تأكيد أن DuckDuckGo محجوب في إندونيسيا بسبب سياسات الرقابة لديهم. لسوء الحظ، لا توجد حاليًا طريقة لإلغاء الحجب، مثلما تم حجبنا في الصين لمدة عقد تقريبًا". ومع ذلك، لا يزال محرك بحث Google متاحًا في البلاد.


في يناير 2024، أعلنت إندونيسيا أنها تحجب حوالي 600 ألف موقع مقامرة و 5000 حساب مصرفي مرتبط بها. وفي وقت سابق، قامت الحكومة بحجب العديد من المواقع الإباحية وReddit و Vimeo، وفرضت قيودًا مؤقتة أو جزئية على Tumblr و Telegram و TikTok و Netflix و Badoo.



إندونيسيا تحظر محرك البحث DuckDuckGo بعد شكاوى المستخدمين بشأن نتائج البحث




في المستقبل، تخطط الحكومة الإندونيسية لحجب شبكات الـ VPN المجانية التي يستخدمها السكان لتجاوز الحجب. تم الإبلاغ عن ذلك في 31 يوليو، حيث أكد وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي بودي آري سيتيادي (في الصورة أعلاه) أن عشاق الألعاب يستخدمون أدوات VPN المجانية للوصول إلى بوابات المقامرة عبر الإنترنت المحجوبة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق