اخر الاخبار

إنستغرام يجرب تصميم جديد للملفات الشخصية

 

إنستغرام يجرب تصميم جديد للملفات الشخصية


أعلن آدم موسيري، رئيس إنستغرام، عن تجربة التصميم الجديد لشبكة الملفات الشخصية للمستخدمين، حيث سيحل تصميم الشبكة المستطيلة مكان الشبكة المربعة التقليدية التي اعتاد عليها المستخدمون. وذكر موسيري في إحدى قصص إنستغرام أن التطبيق يقوم بتجربة تصميم عمودي جديد للبروفايلات.


 وأوضح أن التصميم المربع الأصلي تم إنشاؤه في زمن كانت فيه إمكانية رفع الصور بالمربعات فقط متاحة للمستخدمين، ولكن تلك الأيام قد ولت، حيث باتت معظم المشاركات في إنستغرام عمودية، وبالتحديد الصور بنسبة 4:3 ومقاطع الفيديو بنسبة 9:16. ووصف تقطيع هذه المشاركات إلى مربعات بأنه "قاسي للغاية".


عند الضغط على علامة الفيديو في إنستغرام، سترى بالفعل شبكة مستطيلة، لذا فإن التصميم التجريبي لن يبدو غريبًا بشكل كبير. في الواقع، يبدو أن شكل البروفايل التجريبي مطابق تمامًا لما تم نشره في صورة عبر منصة Threads، باستثناء أن الشبكة تشمل المنشورات المصورة، وليس فقط مقاطع الفيديو. وأشار متحدث باسم إنستغرام لموقع "ذا فيرج" إلى أن التجربة قد تم طرحها لعدد قليل من المستخدمين، وأن فريق إنستغرام سيستمع إلى ملاحظات المستخدمين قبل توسيع نطاق توافر التصميم الجديد.




إنستغرام يجرب تصميم جديد للملفات الشخصية




استنادًا إلى منشور قديم من المهندس العكسي أليساندرو بالوزي، عمل التطبيق على تصميم الشبكة المستطيلة منذ عام 2022 على الأقل. ويبدو أن هذه التجربة تتجه نحو المزيد من المستخدمين، ويبدو أن ليست جميع الآراء إيجابية تجاه هذا التغيير. فقد نشر موسيري قصته ردًا على تعليق تم تقديمه خلال جلسة "اسألني أي شيء"، حيث تم التوسل إليه بعدم إلغاء التصميم القديم.


إنه من الواضح أن إنستغرام في مرحلة تحول، ولكن كيف سيكون رد فعل المستخدمين تجاه هذا التغيير في تصميم الملفات الشخصية؟ الوقت فقط هو ما سيكشف لنا ذلك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق