اخر الاخبار

إنتل تعلن عن جميع معالجات Raptor Lake التي ستحصل على ضمان إضافي لمدة عامين

 

إنتل تعلن عن جميع معالجات Raptor Lake التي ستحصل على ضمان إضافي لمدة عامين


أصدرت إنتل بيانًا رسميًا يفيد بأن معالجات الجيلين الثالث عشر والرابع عشر من سلسلة Core ستحصل على عامين إضافيين من الضمان. وبالتالي، يبلغ إجمالي فترة الضمان لهذه الرقاقات ما يصل إلى 5 سنوات حسب منطقة البيع. وأفادت الشركة المصنعة أيضًا بأن الضمان الموسع لا ينطبق فقط على إصدارات المعالجات المعبأة، ولكن أيضًا على الإصدارات الأصلية المجهزة في أجهزة الكمبيوتر الجاهزة، وكذلك الإصدارات العارية المباعة بدون علبة.


يتم بيع الإصدارات الأصلية والعارية من المعالجات بواسطة مصنعي الأجهزة (مجمعي أجهزة الكمبيوتر) وتجار التجزئة الذين يشترونها بكميات كبيرة. غالبًا ما تُعرض هذه المعالجات بسعر أرخص من الإصدارات المعبأة، ولكن في نفس الوقت يكون لها فترة خدمة مضمونة أقصر. غالبًا ما تكون هذه الرقاقات أكثر شعبية بين المستخدمين الذين يجمعون أجهزة الكمبيوتر بأنفسهم ولا يحتاجون، على سبيل المثال، إلى أدلة المستخدم المرفقة بالإصدارات المعبأة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن الطرز القديمة من معالجات Intel Core يتم توريدها بدون مبردات، فإن معظم المستخدمين ببساطة لا يحتاجون إلى دفع مبالغ زائدة مقابل الإصدارات المعبأة من الرقاقات.


أصدرت إنتل القائمة الكاملة لمعالجات الجيلين الثالث عشر والرابع عشر من سلسلة Core المؤهلة للحصول على عامين إضافيين من الضمان. وهذا يشمل ليس فقط طرازات KS "الخاصة" المختارة، وإصدارات K غير المقفل، واختلافات KF بدون رسومات مدمجة، ولكن أيضًا العديد من الطرز بتصنيف طاقة 65 وات.




إنتل تعلن عن جميع معالجات Raptor Lake التي ستحصل على ضمان إضافي لمدة عامين




تلاحظ إنتل أن سياسة الضمان الجديدة تغطي جميع معالجات الجيلين الثالث عشر والرابع عشر من سلسلة Core، سواء كانت جديدة أو مباعة سابقًا في جميع أنحاء العالم. كما ذكّرت الشركة المستخدمين بما يجب فعله إذا أظهر المعالج أعراض عدم الاستقرار. بالنسبة لأصحاب إصدارات المعالجات المعبأة، توصي إنتل بالتواصل مباشرة مع خدمة دعم عملاء إنتل. أما بالنسبة لأصحاب الإصدارات العارية من المعالجات، فيجب عليهم الاتصال بنقطة البيع التي تم شراء المعالج منها للحصول على الدعم. وبالنسبة لأصحاب أجهزة الكمبيوتر الجاهزة (OEM)، توصي إنتل بالتواصل مع مصنع/مجتمع الكمبيوتر الشخصي.


إذا كان المستخدمون يواجهون أداءً غير مستقر لمعالجات سطح المكتب من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر من سلسلة Core ولكن لم يتمكنوا من معالجة RMA للرقاقة المعيبة سابقًا، توصي إنتل بالتواصل مع فريق دعم العملاء لحل المشكلة.


وقالت إنتل سابقًا إنها ستصدر تحديثًا للميكروكود في أغسطس لحل مشكلة زيادة الجهد الكهربائي في معالجات الجيلين الثالث عشر والرابع عشر من سلسلة Core والتي تعتقد إنتل أنها تسبب عدم استقرارها. ولم تحدد الشركة موعد إصدار الميكروكود في إعلانها الأخير.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق