اخر الاخبار

إنتل تزيد شحنات مكونات الحواسيب المحمولة والمكتبية بنسبة 11%

 

إنتل تزيد شحنات مكونات الحواسيب المحمولة والمكتبية بنسبة 11%


أظهرت الأرباح الأولية لشركة إنتل نموًا بنسبة 9% على أساس سنوي في إيرادات العملاء لتصل إلى 7.4 مليار دولار، لكن تقرير النموذج 10-Q سمح لنا بفهم أفضل لهيكل التغييرات. كما اتضح، زاد حجم شحنات مكونات إنتل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بنسبة 11٪، لكن متوسط ​​سعر البيع في الحالة الأولى انخفض بنسبة 4٪، وفي الحالة الثانية زاد بنسبة 4٪.


في الواقع، زاد إيرادات إنتل في قطاع مكونات أجهزة الكمبيوتر المحمولة بنسبة 15٪ على أساس سنوي ليصل إلى 4.5 مليار دولار في الربع الثاني. وفي الواقع، حصلت إنتل على أكثر من 60٪ من إيراداتها في قطاع العملاء من بيع مكونات أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وشكّل قطاع أجهزة الكمبيوتر المكتبية حوالي 34٪ من إيرادات قسم العملاء لدى الشركة في الربع الثاني، حيث سجل الباقي البالغ 5٪ تحت فئة المكونات الأخرى.


في قطاع أجهزة الكمبيوتر المكتبية، نما إيرادات إنتل خلال الربع الأخير بنسبة 4.2٪ إلى 2.5 مليار دولار. وكما هو الحال في قطاع الأجهزة المحمولة، زاد عدد مكونات أجهزة الكمبيوتر المكتبية المرسلة فعليًا على أساس سنوي بنسبة 11٪، لكن متوسط ​​سعر البيع انخفض بنسبة 4٪. كما يلاحظ المصنع، يرجع ذلك بشكل أساسي إلى التركيز العالي للمنتجات من الجيل السابق في هيكل مكونات أجهزة الكمبيوتر المكتبية المباعة. ولا تزال الشركة تواجه عواقب تخزين المخزون الزائد الناجم عن الوباء، على الرغم من تحسن الوضع.



إنتل تزيد شحنات مكونات الحواسيب المحمولة والمكتبية بنسبة 11%




في قطاع الأجهزة المحمولة، أضر تركيز المعالجات من الجيل السابق بالشركة أيضًا، ولكن في هذه الحالة تم تعويض هذا العامل من خلال كل من توريد المنتجات الجديدة المصنعة باستخدام تقنية Intel 4 وانخفاض تركيز الطرز ذات النوى الأقل، والتي تكون أرخص موضوعيًا. وزاد متوسط ​​سعر البيع لمكونات الأجهزة المحمولة من إنتل بنسبة 4٪ على أساس سنوي في الربع الثاني.


على أساس سنوي، نما شحن مكونات أجهزة الكمبيوتر المحمولة من إنتل بنسبة 24٪ في النصف الأول من العام، بينما زاد متوسط ​​سعر البيع بنسبة 2٪. نما شحن أجهزة الكمبيوتر المكتبية بنسبة 19٪ حيث قام العملاء بتصفية المخزون القديم بشكل أكثر عدوانية في الأشهر السابقة، لكن متوسط ​​سعر البيع ظل ثابتًا مقارنة بالنصف الأول من عام 2023.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق