اخر الاخبار

كشفت شركة إنتل عن بطاقة الرسومات Arc A760A المخصصة للسيارات

 

كشفت شركة إنتل عن بطاقة الرسومات Arc A760A المخصصة للسيارات


كشفت شركة إنتل عن معالج رسومات منفصل يُدعى Arc A760A مبني على بنية Alchemist، مصمم خصيصًا لصناعة السيارات - تم تقديم المنتج خلال فعالية AI Cockpit Innovation Experience في الصين. سيُكمّل المنتج الجديد الكمبيوتر الموجود داخل السيارة ويتعامل مع المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.


تتوقع إنتل أن يكون منصتها المادية للسيارات المعرفة بالبرمجيات (SDV) شائعة في العديد من السيارات، بمستويات تجهيز مختلفة من الفئات المتوسطة إلى الفاخرة. صُمم معالج الرسومات بشكل أساسي لمعالجة بيانات الذكاء الاصطناعي. قال جاك ويست، نائب الرئيس ومدير عام قسم السيارات في إنتل: "تتمثل استراتيجية إنتل في جلب قوة الذكاء الاصطناعي إلى الأجهزة من جميع الأحجام والأشكال، ونحن متحمسون لإحضار هذه القدرات ونظامنا البيئي المفتوح الواسع للذكاء الاصطناعي إلى صناعة السيارات. إن التطور السريع للسيارات الكهربائية في الصين وتبنيها للتكنولوجيات المتقدمة يجعلها أرضًا مثالية لاختبار تقنياتنا من الجيل التالي".


يحتوي معالج الرسومات المنفصل Intel Arc Graphics for Automotive A760A على معالج رسومات مزود بـ 28 نواة Xe و 28 وحدة تسريع تتبع الأشعة و 448 وحدة XMX/Vector، وتبلغ سرعة الساعة الخاصة به 1953 ميجاهرتز - للمقارنة، فإن سرعة Arc A750 تبلغ 2.05 جيجاهرتز. يتم دعم معالج الرسومات بذاكرة فيديو سعتها 16 جيجابايت وباص عرض 256 بت. يتم توصيل البطاقة عبر واجهة PCIe 4.0 x16. يوفر معالج الرسومات أداءً يصل إلى 14 تيرا فلوبس في العمليات أحادية الدقة (FP32).


يبلغ أداء معالج الرسومات في مجال الذكاء الاصطناعي 229 تيرا عملية في الثانية، مما يعني أنه يمكنه تشغيل ألعاب AAA وتطبيقات الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي في نفس الوقت. في حالة صناعة السيارات، يعني هذا مساعدين يعملون بالذكاء الاصطناعي على نماذج اللغة الكبيرة، وتقديم واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد، وربط ما يصل إلى ست كاميرات وأربعة شاشات. يستهلك معالج الرسومات ما يصل إلى 225 وات، ويدعم ترميز وفك تشفير تنسيقات الفيديو الشائعة، بما في ذلك HEVC و VP9 و AV1. سيتم إطلاق Intel A760A في أوائل عام 2025؛ ولم تعلن أي شركة تصنيع سيارات بعد عن نيتها استخدامها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق