اخر الاخبار

تسريبات حول مميزات كاميرات أجهزة iPhone 16

 

تسريبات حول مميزات كاميرات أجهزة iPhone 16


تشير التقارير من موقع "AppleInsider" إلى أن تشكيلة iPhone 16 ستأتي بعدد كبير من الميزات والقدرات الجديدة في كاميراتها. من المتوقع أن تقدم كل من طرازات ‌iPhone 16‌ وiPhone 16 Pro تحسينات ملحوظة في وظائف التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، بما في ذلك تحسينات في العتاد مثل مستشعر بدقة 48 ميغابيكسل في الكاميرا الواسعة للغاية لطرازات Pro، بالإضافة إلى تحسينات برمجية تشمل التصوير الماكرو للطرازات العادية وصيغة جديدة للصورة.


تؤكد التقارير بعض الشائعات السابقة، حيث تقول إن الكاميرا الرئيسية في ‌iPhone 16‌ ستبقى كما هي في ‌iPhone 15‌، مع مستشعر بدقة 48 ميغابيكسل وفتحة عدسة بحجم f/1.6. ومن غير المحتمل أن تشمل التغيرات الوحدات في الأجيال المستقبلية حتى عام 2026.


وبالنسبة للكاميرا الواسعة للغاية في ‌iPhone 16‌، ستتمتع بفتحة عدسة بحجم f/2.2، بعدما كانت بحجم f/2.4 في الجيل السابق، مما سيساهم في تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة. ومن المتوقع أن يدعم كل من ‌iPhone 16‌ و ‌iPhone 16 Plus‌ التصوير الماكرو لأول مرة، وهي ميزة كانت خاصة بالطرازات الاحترافية في السابق.


أما طرازات ‌iPhone 16 Pro‌ و ‌iPhone 16 Pro‌ Max، فسوف تستمر في استخدام الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابيكسل بفتحة عدسة بحجم f/1.78. ستحصل ‌iPhone 16 Pro‌ أيضاً على كاميرا تقريب جديدة برؤية رباعية (5x tetraprism telephoto) تم تقديمها مع iPhone 15 Pro Max العام الماضي، لتحل محل الكاميرا الحالية بدقة تقريب (3x).


بالإضافة إلى ذلك، ستتميز ‌iPhone 16 Pro‌ و ‌iPhone 16 Pro‌ Max بكاميرا واسعة للغاية جديدة تتمتع بمستشعر بدقة 48 ميغابيكسل، مع ميزة تجميع البكسل الموجودة في الكاميرا الرئيسية، وسيكون حجم الفتحة f/2.2 بدلاً من f/2.4، مما سيؤدي إلى تحسينات كبيرة في الأداء في الإضاءة المنخفضة ودعم تصوير ProRaw بدقة 48 ميغابيكسل.


ستقدم آبل صيغة صورة جديدة تدعى "JPEG-XL"، والتي ستضاف إلى صيغ HEIF وJPEG وHEIF Max وProRaw وProRAW Max. كما ستدعم طرازات ‌iPhone 16 Pro‌ و ‌iPhone 16 Pro‌ Max تصوير الفيديو بدقة 3K بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع Dolby Vision.


علاوة على ذلك، سيتم إدخال زر جديد يسمى "Capture" يعمل باللمس على جميع الطرازات الأربعة، مصمم للاستخدام حصريًا مع تطبيقات الكاميرا. وسيمكن للمستخدمين اختيار التطبيق الذي يفتحه الزر، بما في ذلك التطبيقات الخارجية. يوفر زر "Capture" أيضاً ميزة ضغط نصفية مستشعرة للضغط مرتبطة بواجهة برمجة تطبيقات (API) للمطورين، مما يمكن المستخدم من قفل التعريض والتركيز قبل الضغط بالكامل لالتقاط الصورة.


كما ستقوم الوظيفة التي تتيح الانزلاق على الزر بتحقيق إجراءات مختلفة، وستتميز بواجهة برمجة تطبيقات للمطورين أيضاً.


ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيلة ‌iPhone 16‌ في غضون أسابيع قليلة. تتوقع الشائعات أن تحتوي الطرازات الاحترافية على شاشات أكبر ورقائق أسرع، بينما من المقرر أن تقدم الطرازات العادية زر "Action" ومراجعة شاملة لمصمم الكاميرا الخلفية. لمزيد من المعلومات، تابعوا تحديثاتنا الشاملة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق