اخر الاخبار

تقرير: ميتا توقف روبوتات الدردشة المشابهة للمشاهير

 

تقرير: ميتا توقف روبوتات الدردشة المشابهة للمشاهير


أوقفت شركة ميتا روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي كانت تحمل صورًا لنجوم وعارضي أزياء على وسائل التواصل الاجتماعي مثل توم برادي، تشارلي داميليو، ومربيست، وباريس هيلتون، بعد فشل الأداة في توليد الاهتمام خلال العام منذ إطلاقها.


وقالت التقارير إن عملاق التكنولوجيا، الذي تعرض لانتقادات هذا الأسبوع بعد أن أطلق برمجياته المدربة على الذكاء الاصطناعي تصريحات غير دقيقة حول محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، دفع ما قيمته 5 ملايين دولار لأحد المؤثرين غير المسمى في برنامج تجريبي مدته عامان.


لكن رد الفعل الباهت من الجمهور، بما في ذلك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الذين وجدوا الشخصيات البديلة غريبة ومخيفة، أقنع مسؤولي ميتا بوقف المشروع، وفقًا لما ذكرته مجلة "ذا انفورميشن".


وكان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، قد أشاد بالحملة العام الماضي، حيث دفع الملايين من الدولارات سنويًا للمشاهير للحصول على ترخيص لاستخدام صورهم لصالح روبوت دردشة يتفاعل مع المستخدمين على فيسبوك وإنستجرام وواتساب.


على الرغم من الشعبية الهائلة للمشاهير على الإنترنت، إلا أن روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الخاصة بهم واجهت صعوبة في جذب متابعين كبار.


تمكنت شخصية سنوب دوج، "Dungeon Master"، من جمع 15000 متابع فقط، بينما يبلغ عدد متابعي حساب مغني الراب الحقيقي على إنستجرام 87.5 مليون متابع.


تمكنت شخصية كيندال جينر، "بيلي"، من جمع 179 ألف متابع، وهو أعلى عدد بين الشخصيات الـ 28 التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ولكنها لا تزال أقل بكثير من عدد متابعي المؤثرة البالغ 194 مليون متابع على إنستجرام.


اعتبارًا من يوم الثلاثاء، أظهرت الروابط المؤدية إلى حسابات روبوتات الدردشة هذه على فيسبوك وإنستجرام رسائل تشير إلى عدم توفر الصفحات بعد الآن.


أكدت ميتا إزالة روبوتات الدردشة.


وقال متحدث باسم الشركة لمجلة "ذا انفورميشن": "لقد اكتسبنا الكثير من الأفكار من إنشاء روبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي في ميتا حول كيفية استخدام الناس للذكاء الاصطناعي للتواصل والإبداع بشكل فريد".


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت ميتا إنها ستطلق أداة جديدة تسمى AI Studio ستسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة وتصميم روبوتات دردشة شخصية تعمل بالذكاء الاصطناعي.


سيسمح AI Studio للمستخدمين بإنشاء شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة ويسمح أيضًا للمبدعين على إنستجرام باستخدام شخصيات الذكاء الاصطناعي "كامتداد لأنفسهم" يمكنها التعامل مع أسئلة الدردشة المباشرة والردود على القصص، وفقًا لما ذكرته ميتا.


يمكن للمستخدمين مشاركة شخصيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم على مختلف منصات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.


الأداة الجديدة مبنية على Llama 3.1 من ميتا، وهي أكبر إصدار من نماذج الذكاء الاصطناعي المجانية إلى حد كبير التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي، وهي متاحة بعدة لغات ولديها مقاييس أداء تتنافس مع النماذج المدفوعة من المنافسين مثل OpenAI.


تعمل شركة OpenAI، صانعة ChatGPT، على مشروع باسم الرمز "Strawberry"، الذي يتم الاحتفاظ بتفاصيله سرية للغاية حتى داخل OpenAI، حيث تتسابق الشركة الناشئة لإظهار أن الأنواع التي تقدمها من النماذج قادرة على تقديم قدرات استدلال متقدمة، كما ذكرت رويترز حصريًا في وقت سابق من يوليو.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق