اخر الاخبار

مايكروسوفت تسعى إلى إدماج Copilot في قائمة ابدأ

 

مايكروسوفت تسعى إلى إدماج Copilot في قائمة ابدأ


قد يرى نظام التشغيل ويندوز 11 برنامج Copilot مدمجًا في قائمة ابدأ ليقدم اقتراحات تعتمد على الذكاء الاصطناعي حول أمور مختلفة... لا نستطيع الجزم الآن بما سيوفره بالضبط. حيث تشير بعض الأدلة المخفية في الإصدارات التجريبية لنظام التشغيل ويندوز 11 إلى إمكانية ظهور Copilot في قائمة ابدأ بشكل ما.


موقع Windows Latest، المعروف بتسريباته المتعلقة بنظام التشغيل ويندوز 11، قام بالتنقيب في الإصدارات التجريبية لتحديث 24H2 القادم وكشف عن بعض الأكواد المخفية.


على وجه التحديد، عثر الموقع التقني على سلسلة نصوص تشير إلى "CotextualCopilotActionsOnStartRecommended" مما يوحي بأن Copilot قد يتم دمجه بطريقة ما في قائمة ابدأ.


لا نعرف بالضبط كيفية عمل ذلك، وفي الوقت الحالي، هذه مجرد لمحة عن تلميح يختبئ في كود نظام التشغيل ويندوز 11. لذلك، قد لا يحدث ذلك أبدًا، ولكن بالنظر إلى مدى حرص مايكروسوفت على دمج الذكاء الاصطناعي في كل جانب من نظام التشغيل، فهناك احتمال كبير بأن يتحقق ذلك.


إذا كان سيتم بالفعل دمج Copilot في قائمة ابدأ، فكيف سيعمل ذلك؟ لدى موقع Windows Latest نظريتان حول الأمر، إحداها أن يقوم Copilot بعرض إجراءات مقترحة بناءً على عمليات البحث السابقة التي أجريتها في القائمة.


أو الاحتمال الأكثر ترجيحًا، هو استخدام Copilot في لوحة "المقترحات" في قائمة ابدأ لتقديم اقتراحات أفضل، أو اقتراح إجراءات يمكنك تنفيذها باستخدام مساعد الذكاء الاصطناعي بناءً على الملفات التي استخدمتها مؤخرًا على سبيل المثال.


أو ربما كلا الخيارين معًا، ولكن مهما يكن الأمر، فإن ما نود رؤيته حقًا في قائمة ابدأ هو تقليل "الاقتراحات" التي لا تعدو كونها إعلانات مقنعة. ستكون الاقتراحات المفيدة حقًا مسألة مختلفة - إذا كان Copilot قادرًا على تقديم مثل هذه الاقتراحات، وتجنب أن تتحكم بها رغبة مايكروسوفت في تحقيق الأرباح.


في حين قد يكون هذا الكود موجودًا تحت غطاء نظام التشغيل (ويندوز 11 24H2)، فهو مجرد جزء صغير من العمل الأساسي في الوقت الحالي، ومن الواضح أننا لا نتوقع ظهور وظيفة Copilot هذه في وقت لاحق من هذا العام - لا شك أن مايكروسوفت تفكر في تطبيقه لاحقًا. ومع ذلك، لن نتفاجأ إذا رأيناه يظهر في قائمة ابدأ في النهاية.


يعطي Copilot، والذكاء الاصطناعي بشكل عام في نظام التشغيل ويندوز 11، انطباعًا بأنه في موقف غريب إلى حد ما في الوقت الحالي. يبدو أن الميزات المروج لها بشدة والتي يمكن من خلالها للذكاء الاصطناعي تعديل إعدادات Windows قد توقفت، على الأقل في الوقت الحالي، ثم هناك أكبر قطعة في لغز الذكاء الاصطناعي بالكامل - ميزة استرجاع الملفات (Recall) - والتي تم سحبها من الاختبار وإعادة العمل عليها حاليًا. ستكون نتائج هذا الأخير مثيرة للاهتمام على أقل تقدير، بالنظر إلى كل الجدل الذي يحيط بها حتى الآن.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق