اخر الاخبار

ماسك يقاضي شركات كبرى بدعوى التآمر لمقاطعة إكس

 

ماسك يقاضي شركات كبرى بدعوى التآمر لمقاطعة إكس


رفعت منصة إكس، المملوكة لإيلون ماسك، دعوى قضائية ضد تحالف عالمي من شركات الإعلان الكبرى متهمة إياها بالتآمر لمقاطعة المنصة وتكبيدها خسائر مالية كبيرة في الإيرادات، وفقاً لتقرير وكالة رويترز.


الدعوى، التي تم تقديمها في محكمة فدرالية بولاية تكساس، تستهدف الاتحاد العالمي للمعلنين، بالإضافة إلى شركات يونيليفر، أورستيد الدانماركية للطاقة المتجددة، وشركتي مارس و"سي في إس هيلث".


في الدعوى، اتهمت إكس المعلنين المشاركين في مبادرة "التحالف العالمي للإعلام المسؤول" بالتسبب في خسائر تقدر بمليارات الدولارات من عائدات الإعلانات. وقد تم اتهام هؤلاء المعلنين بالتآمر ضد المنصة بشكل يتعارض مع مصالحهم الاقتصادية الخاصة، مما يشكل خرقاً لقوانين مكافحة الاحتكار الأمريكية.


وفي بيانها بشأن الدعوى، صرحت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لشركة إكس، قائلةً: "تضرر الكثيرون عندما يتم تضييق سوق الأفكار. لا ينبغي لمجموعة صغيرة من الأشخاص أن تحتكر الإيرادات."


بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة في عام 2022، شهدت إيرادات الإعلانات على منصة إكس انخفاضاً ملحوظاً. بعض المعلنين عبروا عن قلقهم من استثمار أموال الإعلانات في ظل إدارة ماسك، بسبب المخاوف من ظهور علاماتهم التجارية بجانب محتوى قد يكون محظوراً أو غير مرغوب فيه.


تسعى إكس للحصول على تعويضات غير محددة وأمر من المحكمة لمنع أي جهود مستقبلية للتآمر ضد إيرادات الإعلانات. وقد أطلقت مبادرة "الإعلام المسؤول" في عام 2019 بهدف معالجة محتوى غير قانوني أو ضار على المنصات الرقمية.


أشارت كريستين بارثولوميو، الخبيرة في مكافحة الاحتكار وأستاذة في كلية الحقوق بجامعة بافالو، إلى أن إثبات وجود تآمر غير قانوني قد يكون صعباً، حيث يتطلب الأمر إثبات وجود اتفاق فعلي للمقاطعة بين جميع المعلنين، وهو ما قد يكون تحدياً في حالات الاتفاقات الضمنية. وقالت بارثولوميو إنه حتى لو نجحت الدعوى القضائية لا يمكن لإكس إجبار الشركات على إنفاق عائدات الإعلانات على المنصة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق