اخر الاخبار

تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس: إصدار 129.0.2

 

تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس: إصدار 129.0.2


أعلنت شركة موزيلا عن إصدار تحديث جديد يهدف إلى إصلاح بعض الأخطاء في متصفح فايرفوكس، وهو الإصدار 129.0.2. يأتي هذا التحديث بعد الإصدار السابق 129.0.1، حيث يركز على حل عدد من المشكلات المتعلقة بالوصول، مثل القارئات الشاشة وعمليات السحب والإفلات.


الإصلاح الأول: مشكلات مع القارئات الشاشة

الإصلاح الأول يستهدف المستخدمين الذين يستخدمون متصفح فايرفوكس على أنظمة مدعومة من شركة إنفيديا والذين يعتمدون على تقنيات الوصول، مثل القارئات الشاشة. في بعض الحالات، كان القارئ ينبه المستخدمين بعبارة "تنبيه" عند التحويم فوق علامات التبويب. وللأسف، كانت هذه المشكلة تؤثر فقط على مستخدمي نظام ويندوز، بينما كانت تجربة فايرفوكس مع القارئات الشاشة سليمة على نظامي لينوكس وماك.


الإصلاح الثاني: عمليات السحب والإفلات

أما الإصلاح الثاني، فقد ارتبط بمشكلات في عمليات السحب والإفلات، حيث لم يكن فايرفوكس يقوم بتفعيل الإجراء المطلوب، مثل نقل علامة تبويب خارج النافذة الحالية لإنشاء نافذة جديدة. تم حل هذه المشكلة بنجاح في التحديث 129.0.2.


سجل التغييرات الرسمي للإصدار 129.0.2

تم تقديم الإصدار 129.0.2 في البداية لمستخدمي قناة الإصدار الرسمي في 20 أغسطس 2024. إليكم قائمة التغييرات الرسمية:


* تم إصلاح مشكلة تتعلق بالقارئات الشاشة التي كانت تعطي تنبيه "تنبيه" عند التحويم فوق علامات التبويب. (خطأ رقم 1908873)

* تم إصلاح مشكلة حيث كانت عمليات السحب والإفلات لا تعمل كما هو متوقع مع الإضافات التي تعتمد على هذه الوظيفة. (خطأ رقم 1911486)


من المثير للاهتمام أن هذا هو الخطأ الثاني المرتبط بالسحب والإفلات الذي يتم إصلاحه في الإصدار 129. في التحديث السابق 129.0.1، تم حل مشكلة تحميل المستندات على بعض المواقع من خلال سحبها إلى علامة التبويب الحالية. يمكنكم الاطلاع على ملاحظات الإصدار الكاملة لفايرفوكس 129.0.1 هنا. وللرجوع، تتوفر ملاحظات الإصدار لفايرفوكس 129.0 هنا.


كيفية التحديث

يمكنكم تحميل تحديث فايرفوكس 129.0.2 من خلال الذهاب إلى القائمة > مساعدة > حول فايرفوكس. هناك طريقة أخرى للتحديث وهي تحميل المثبّت من الموقع الرسمي، أو يمكنكم الاستمرار في استخدام المتصفح كما هو، حيث سيتم تحميل التحديث في الخلفية وتحديث المتصفح تلقائيًا عند إعادة التشغيل القادمة.


بهذا التحديث، تسعى موزيلا إلى التأكيد على التزامها بتحسين تجربة المستخدم وتوفير ميزات أكثر أمانًا وملاءمة للجميع.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق