اخر الاخبار

خطأ جديد في شخصيات النص يتسبب في إعادة تحميل شاشة الآيفون والآيباد

 

خطأ جديد في شخصيات النص يتسبب في إعادة تحميل شاشة الآيفون والآيباد


أفادت تقارير من موقع "تك كرنتش" بوجود خطأ جديد يتعلق بشخصيات النص يسبب إعادة تحميل (respring) على أجهزة الآيفون والآيباد. حيث إن كتابة الرمز "::" في حقل البحث بعد التنقل إلى مكتبة التطبيقات تؤدي إلى إعادة تعيين شاشة الربيع، مما يعيدك إلى شاشة القفل الخاصة بجهاز الآيفون. وتجدر الإشارة إلى أن إعادة التحميل لا تعني إعادة ضبط كاملة، إذ يستغرق الأمر بضع ثوانٍ حتى يصبح الآيفون قابلاً للاستخدام مرة أخرى.


عند كتابة نفس الرموز في واجهة بحث إعدادات التطبيق، يتسبب ذلك في تعرض التطبيق للانهيار، لكن إدخالها في بحث "سبوتلايت" لا يبدو أنه يؤثر على أي شيء. وعندما أجرينا الاختبارات، تبين أن إعادة التحميل حدثت فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 17، لكن إدخال هذه الرموز في واجهة بحث على جهاز يعمل بنظام iOS 18 ينتج عنه بعض التصرفات الغريبة، مثل اختفاء الرموز وانهيار تطبيق الإعدادات.


يمكن أيضًا أن يتسبب كتابة الرمز ":" مع أي رمز آخر في حدوث إعادة التحميل، مما يشير إلى أن المشكلة تتعلق بالأحرف الثلاثة الأولى في تسلسل مكون من أربعة أحرف.


وقد لوحظ أن الأخطاء المتعلقة بالشخصيات في الماضي قد انتشرت عبر تطبيق الرسائل، مما سمح للمستخدمين بإنهاء عمل أجهزة الآيفون الخاصة بالآخرين، لكن هذه القضية تعتبر أقل أهمية، لأن مالك الآيفون يحتاج إلى كتابة (أو لصق) الرموز يدويًا في واجهة البحث. ولا يبدو أن هناك وسيلة للتأثير على أجهزة الآيفون من خلال تطبيق الرسائل أو أي منصة نصية أخرى.


من المحتمل أن تعالج شركة آبل هذه المشكلة من خلال تحديث لنظام iOS في المستقبل القريب.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق