اخر الاخبار

معلومات جديدة حول جهاز MacBook القابل للطي من آبل

 

معلومات جديدة حول جهاز MacBook القابل للطي من آبل


وفقًا للتوقعات الأخيرة من المحلل المعروف مينغ تشي كو، يبدو أن جهاز MacBook القابل للطي الذي تشوق له الكثيرون لن يتم طرحه في الأسواق حتى نهاية عام 2027 أو بداية عام 2028. يرجع هذا التأخير إلى عدة تحديات تقنية تواجه الشركة.


تشير تقارير سابقة من محللي الصناعة مثل روس يونج، وجيف بو من Haitong، بالإضافة إلى كو نفسه، إلى أن آبل تعمل على تطوير جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي يتميز بشاشة كبيرة بقطر 20.2 بوصة أو 18.8 بوصة.


تفاصيل التصميم

عندما يكون الجهاز مطويًا، يُشاع أنه سيحتوي على لوحة مفاتيح كاملة على الشاشة، مما يوفر تجربة كتابة متكاملة. وعند فتح الجهاز بالكامل، يُقال إنه سيعمل كجهاز شاشي قياسي. ومع استخدام لوحة مفاتيح خارجية، سيتحول إلى إعداد سطح مكتب بشاشة كبيرة.


في مايو، ذكر كو أن شركة LG Display كانت تستهدف بدء الإنتاج الضخم لوحات العرض لجهاز MacBook بشاشة قابلة للطي بحجم 20.2 بوصة أو 18.8 بوصة في الربع الأخير من عام 2025. ومع ذلك، في تحديثه الأخير على منصة X (تويتر)، أكد أن آبل ألغت تصميم الشاشة بحجم 20 بوصة واستقرت على حجم 18.8 بوصة.


توضيحات إضافية

قال كو في منشوره الأخير: "كان بعض المشاركين في السوق يتوقعون أن تطلق آبل جهاز iPad قابل للطي في عام 2025، لكن الاستقصاءات الحالية لسلسلة التوريد تشير إلى أن iPad القابل للطي ليس له تفاصيل واضحة في الوقت الحالي. قد يكون هذا أيضًا بسبب أن البعض يسمي جهاز MacBook القابل للطي باسم iPad القابل للطي".


آبل كانت تقوم بتجارب على عدة أجهزة بشاشات قابلة للطي، بما في ذلك iPad وMacBook. وعلى الرغم من أن جهاز MacBook القابل للطي يبدو ممكناً، إلا أن آبل استكشفت تصميمًا جديدًا لجهاز MacBook بشاشة كاملة دون وجود لوحة مفاتيح تقليدية.


التصريحات السابقة

في يوليو 2022، أكد محلل العرض روس يونج أن آبل قد تطلق نوعًا ما من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي في عام 2026 أو 2027. ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الأجهزة ستصنف كـ Mac أو iPad أو شيئًا بينهما.


في تقرير صدر في مايو، قال المحلل جيف بو إن أول أجهزة آبل القابلة للطي من المقرر أن تبدأ الإنتاج الضخم في عام 2025 و2026، مع تزايد الأدلة حول تلك الأجهزة في سلسلة توريد آبل. في تلك الفترة، توقع المحلل أن آبل ستقوم بإطلاق iPad أو MacBook بشاشة كبيرة قابلة للطي قبل بدء تصنيع iPhone قابل للطي بكميات كبيرة في أواخر 2026.


زعم بو أن جهاز آبل قابل للطي بحجم 20.3 بوصة سيبدأ الإنتاج في نهاية 2025، مما كان أسرع مما كان متوقعًا سابقًا. ومع ذلك، عاد بو ليؤكد أن آبل قد تدخل سوق الأجهزة القابلة للطي في الربع الثاني من عام 2026 بسبب "مشاكل متانة الشاشة"، مما يعكس رغبة آبل في تحسين التصميم القابل للطي. ويبدو أن آبل لا تزال في مرحلة نمذجة وتصميم الجهاز.


هل أنت مهتم بمثل هذا المنتج؟ نود أن نسمع آرائكم في التعليقات.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق