اخر الاخبار

تسريبات جديدة حول تحديثات أجهزة ماك

 

تسريبات جديدة حول تحديثات أجهزة ماك


أفادت تقارير من محلل الشاشات روس يونغ أن شاشات الأجهزة الجديدة من طراز 14 و16 بوصة التي ستحتوي على معالجات M4 ستبدأ شحنها إلى شركة آبل في شهري يوليو وأغسطس. وهذا التوقيت يتناسب مع الإطلاق المحتمل لهذه الأجهزة في الربع الرابع من العام، مما يعزز التوقعات حول ظهورها بنهاية العام الجاري.


أعلن يونغ عبر تغريدة لمشتركيه عن تفاصيل تشير إلى أن طرازات MacBook Pro الجديدة بحجم 14 و16 بوصة، التي ستعمل بمعالجات M4، ستظهر في الأسواق قبل نهاية العام. ومن جانبه، قدّر مارك غورمان من بلومبرغ في وقت سابق من هذا الشهر أن آبل ستقوم بتحديث سلسلة MacBook Pro وMac mini وiMac باستخدام تقنيات معالجات M4 في أواخر عام 2024.


مواصفات المعالجات الجديدة

ستتاح طرازات MacBook Pro بحجم 14 و16 بوصة بمعالجات M4 وM4 Pro وM4 Max. حيث سيحتوي الطراز الأساسي بحجم 14 بوصة على معالج M4، في حين أن الطرازات الأخرى الأكثر تقدمًا من نفس الحجم والطرازات بحجم 16 بوصة ستحصل على معالجات M4 Pro وM4 Max، التي لم يتم الإعلان عنها بعد. يُذكر أن آبل أدخلت معالج M4 لأول مرة في جهاز iPad Pro خلال شهر مايو.


لا يُتوقع إجراء أي تغييرات في تصميم الأجهزة، لكن شركة آبل قد تجري تحسينات جوهرية على جهاز Mac mini، الذي من المتوقع أن يتم تحديثه بالتزامن مع أجهزة MacBook Pro. سيأتي Mac mini بشكل أصغر مما كان عليه في السابق، وسيصبح أصغر جهاز حاسوب تصنعه آبل على الإطلاق، وقد يكون بحجم قريب من Apple TV لكنه سيكون أطول قليلاً.


تحسينات معالج M4

المعالج M4 يعتمد على تقنية التصنيع بدقة 3 نانومتر من الشركة التايوانية TSMC، تمامًا كما هو الحال مع معالج M3، لكنه يتضمن تحسينات في الأداء والكفاءة. كما أضافت آبل محرك ذكي جديد قوي لتحسين الأداء في مهام الذكاء الاصطناعي.


أحداث الإطلاق

مع وجود خطط لإطلاق طرازات جديدة من iPhone وساعات آبل خلال حدث سبتمبر السنوي، من المرجح أن يتم إطلاق أجهزة Mac الجديدة في حدث ثانٍ في أكتوبر أو نوفمبر، أو قد يتم الإعلان عنها من خلال بيان صحفي.


تخطط آبل أيضًا لتحديث أجهزة MacBook Air وMac Pro وMac Studio بمعالجات M4، إلا أن هذه التحديثات لن تتم قبل عام 2025.


تظل كل هذه الأخبار مؤشرات على التحسن المستمر لتقنيات آبل، مما يعكس التزام الشركة بتقديم أحدث الابتكارات لعملائها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق