اخر الاخبار

إنفيديا تؤجل شحن معجلات B20 إلى الصين بسبب مخاوف من عقوبات أمريكية جديدة

 

إنفيديا تؤجل شحن معجلات B20 إلى الصين بسبب مخاوف من عقوبات أمريكية جديدة


تستعد شركة إنفيديا لمواجهة التحديات التنظيمية مع السلطات الأمريكية التي تفرض قيوداً صارمة على تصدير معجلات الحوسبة إلى الصين. ومع ذلك، يبدو أن لهذه المواجهة حدوداً معقولة، حيث قد يتأخر وصول معجلات B20 الجديدة بمعمارية بلاكويل إلى العملاء في الصين بسبب مخاوف من عقوبات أمريكية جديدة.


عندما فرضت الحكومة الأمريكية قيودًا على تصدير مستويات أداء معينة من معجلات الحوسبة إلى الصين في أكتوبر 2022، سرعان ما عرضت إنفيديا على عملائها الصينيين معجلات A800 و H800، القائمة على معماريتي Ampere و Hopper على التوالي، والمُعدلة وفقًا لهذه المتطلبات. وبعد عام، تعرضوا أيضًا لموجة جديدة من العقوبات الأمريكية، ثم عرضت الشركة على العملاء الصينيين معجلات H20 و L20 و L2 المعدلة وفقًا للمتطلبات الجديدة. ورغبة في تزويد العملاء الصينيين بإمكانية الوصول إلى أحدث معمارية بلاكويل، يُشاع أنها تستعد للإعلان عن معجلات B20، ولكن نظرًا لعدم اليقين بشأن سياسات مراقبة التصدير الأمريكية المستقبلية، فهي ليست في عجلة من أمرها لبدء شحنها إلى الصين.


وقد أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست هذا الأسبوع بذلك، نقلاً عن مصادرها الخاصة. وكانت إنفيديا تخطط في البداية لبدء شحن معجلات B20 إلى العملاء الصينيين في الربع الأخير من هذا العام، لكنها الآن ليست في عجلة من أمرها للقيام بذلك بسبب المخاوف من فرض عقوبات جديدة من شأنها أن تشكك في إمكانية مثل هذه التسليمات نفسها. وحتى مع القيود المفروضة على مستوى الأداء المحدد لكل معجل، لا يزال B20 جذابًا للعملاء الصينيين، حيث يسمح بتوسيع الأداء بكفاءة من خلال الجمع بين العديد من المعجلات على مستوى العنقود.


كما أفادت صحيفة The Information أن إنفيديا تعد معجلاً GB20 معدلاً للصين، والذي يعتمد على GB200 المختصر. بالإضافة إلى المعالجات الرسومية الفعلية، تستخدم هذه المعجلات أيضًا عائلة Grace من المعالجات المركزية التي طورتها Nvidia، والتي تعتمد على معمارية متوافقة مع Arm.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق