اخر الاخبار

تطرح OpenAI ميزة جديدة تُتيح للمطورين تحسين نموذج "GPT-4o" و"GPT-4o mini"

 

تطرح OpenAI ميزة جديدة تُتيح للمطورين تحسين نموذج "GPT-4o" و"GPT-4o mini"


في بداية هذا العام، أعلنت شركة "OpenAI" عن إطلاق نموذج "GPT-4o"، والذي يُعتبر الأكثر تطورًا في سلسلته من النماذج متعددة الوسائط. يتميز هذا النموذج بسرعة أكبر وتكلفة أقل مقارنة بنموذج "GPT-4 Turbo"، بالإضافة إلى تحسينات في قدرات الرؤية. وفي الشهر الماضي، تم الإعلان عن إصدار نموذج "GPT-4o mini" الذي يُعد خيارًا اقتصاديًا في عالم الذكاء الاصطناعي.


اليوم، أطلقت "OpenAI" ميزة جديدة تُتيح للمطورين تحسين نموذج "GPT-4o" و"GPT-4o mini"، وهي من أكثر الميزات المطلوبة. من خلال دعم تحسين النموذج، سيكون بإمكان المطورين تدريب النماذج باستخدام مجموعات بيانات مخصصة، مما يوفر أداءً أعلى بتكلفة أقل لحالات استخدام معينة. تدعم عملية تحسين النموذج تغيير نبرة ردود النموذج أو حتى تدريبه لإتباع تعليمات معقدة تتعلق بمجال معين.


قد تم توفير ميزة تحسين النموذج لكل المطورين على جميع مستويات الاستخدام المدفوعة. وعرض معهد "OpenAI" 1 مليون رمز تدريبي يوميًا مجانًا لكل منظمة لتحسين النموذج "GPT-4o"، و2 مليون رمز تدريبي يوميًا مجانًا لنموذج "GPT-4o mini". ستظل هذه العرض متوفرة حتى 23 سبتمبر. ستتكلف عملية تحسين النموذج "GPT-4o" 25 دولارًا لكل مليون رمز، بينما ستكلف عملية الاستدلال 3.75 دولار لكل مليون رمز مدخلات و15 دولارًا لكل مليون رمز مخرجات.


لبدء استخدام هذه الميزة، يجب زيارة لوحة تحكم تحسين النماذج على منصة "OpenAI"، ثم النقر على زر إنشاء وتحديد "gpt-4o-2024-08-06" أو "gpt-4o-mini-2024-07-18" من القائمة المنسدلة للنموذج الأساسي.


كما سلطت "OpenAI" الضوء على بعض الشركاء المختارين الذين اختبروا تحسين نموذج "GPT-4o" وحققوا نتائج قوية. من بين هؤلاء، حققت شركة "Distyl" المركز الأول في معيار "BIRD-SQL"، الذي يعد المعيار الرائد في تحويل النصوص إلى استعلامات SQL. حيث حقق نموذج "GPT-4o" المحسن من "Distyl" دقة تنفيذ بلغت 71.83%، وتألق في مهام مثل إعادة صياغة الاستعلامات وتصنيف النوايا والتفكير المتسلسل وتصحيح الذات، مع أداء متميز في توليد SQL.


عبر استخدام نموذج "GPT-4o" المحسن، حققت شركة "Genie" أداءً رفيع المستوى في المعيار الجديد "SWE-bench Verified"، مسجلةً نسبة 43.8%. كما حققت أيضًا نسبة 30.08% في معيار "SWE-bench Full"، لتتفوق على سجلها السابق البالغ 19.27%، وهو أكبر تحسن يُسجل في هذا المعيار.


يمكنك معرفة المزيد عن عملية تحسين نماذج "OpenAI" من خلال زيارة الموقع الرسمي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق