اخر الاخبار

هواتف Pixel 9: الجوانب الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية

 

هواتف Pixel 9: الجوانب الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية


أعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن دخولها لعالم الهواتف الذكية من خلال تقديم مجموعة هواتف Pixel 9، التي تحمل مجموعة جديدة من الأجهزة المركزة على الذكاء الاصطناعي. تدعم جميع هواتف Pixel 9 التقنية الجديدة المسماة Gemini AI، وقد أضافت جوجل أيضًا أدوات لإنشاء وتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. لكن، تشير التقييمات الأولية للميزات الجديدة إلى أن توليد الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي قد يتحول إلى أزمة علاقات عامة لجوجل بحسب ما تم تداوله حتى الآن.


قدمت جوجل تطبيقًا لإنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي يحمل اسم Pixel Studio. يتيح هذا التطبيق إنشاء ملصقات وصور استنادًا إلى تعليمات نصية، ويبدو أنه مشابه جدًا لتقنية آبل الجديدة المسماة Image Playground. استطاع المراجعون حتى الآن إنشاء مجموعة من الصور المثيرة للجدل باستخدام Pixel Studio، بدءًا من شخصية سبونجبوب بنسخة نازية إلى إلمو ممسكًا بسلاح AK47.




هواتف Pixel 9: الجوانب الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية




لم تواجه شركة Digital Trends أي صعوبة في إستخدام Pixel Studio لإنشاء صور لشخصيات كرتونية محبوبة وهي تقوم بأنشطة مثيرة للجدل، حيث لم تكن الأسلحة والمخدرات والكحول خارج نطاق الاستخدام، بالإضافة إلى مواقف غير مقبولة مثل حوادث إطلاق النار في المدارس. لم يقم Pixel Studio بإنشاء هذه الأنواع من الصور إلا عند الطلب، ولكن من المحتمل أن يكون هذا ما سيفعله الناس فورًا بدلاً من طلب صور لقطط أو أرنب لطيف.


أكدت جوجل أنه تم تنفيذ "تحقق من السلامة" لمنع استخدام Pixel Studio بشكل غير أخلاقي، على الرغم من وجود تحسينات يتم إجراؤها على الذكاء الاصطناعي استجابةً للمراجعات. وبعد التواصل مع جوجل، لم تستطع Digital Trends الحصول على صور لشخصيات كرتونية تستخدم الكوكايين أو ترتدي زي جنود ألمان باستخدام Pixel Studio.


وأكثر ما يثير القلق من Pixel Studio هو أداة "Reimagine" لتعديل الصور، التي يمكنها إضافة أشياء إلى الصور التي تم التقاطها مسبقًا. استخدم موقع The Verge هذه الأداة لإضافة جثث وقنابل ومخدرات وكوارث إلى الصور، وتبدو الأشياء المضافة إلى الصور واقعية للغاية، مما يجعل من الصعب تحديد متى تم تعديل الصورة. تتمكن جوجل من مطابقة الإضاءة والزوايا بشكل جيد مع الصورة الأصلية، ولا توجد علامات مائية أو إشعارات على وسائل التواصل الاجتماعي. ورغم وجود وسم للبيانات التعريفية، يمكن بسهولة التخلص منه من خلال لقطة شاشة.


لا يزال يمكنك استخدام Reimagine لإضافة مناظر غروب الشمس وقوس قزح إلى صورك، تمامًا كما يمكنك استخدام Pixel Studio لإنشاء صور ممتعة، وتعمل كلتا الميزتين بشكل ممتاز، لذا ليست هذه الأدوات سيئة تمامًا. على سبيل المثال، شاركت Android Authority منشورًا يتضمن بيتزا بطعم أوريو، وزرافة تتزلج، وقطط تلعب كرة السلة. كما يشير The Verge، يمكنك دائمًا إضافة جسم إلى صورة أو إنشاء صورة لإلمو وهو يحمل سلاحًا، لكنه كان سيتطلب مهارة وجهد في فوتوشوب. ولكن مع هواتف Pixel، يكفي مجرد التفكير لبضع ثوانٍ لإنشاء مثل هذه الصورة، وهي متاحة أمام الجميع على الهاتف الذكي.


في تصريحات لموقع The Verge وDigital Trends، قالت جوجل إنها صممت أدوات الذكاء الاصطناعي الإبداعية "للاحترام نوايا المستخدم"، ولكن ذلك قد يؤدي إلى إنشاء محتوى "قد يكون مسيئًا" عندما يطلبه المستخدم. ومع ذلك، تدعي جوجل أن هناك "شروطًا للخدمة" بشأن المحتوى المسموح به، وأن إجراءات الأمان ستظل قيد التحسين المستمر.


حتى الآن، لم تقدم أبل أدواتها لتوليد الصور، مثل Image Playground أو Genmoji، وتعطينا الأجواء المحيطة بإطلاق Pixel 9 بعض الأفكار حول كيفية رد الفعل المحتمل إذا لم تقوم أبل بذلك بشكل صحيح. مع تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من المرجح أن يتمكن الناس من إيجاد طرق للتحايل حتى إذا وضعت أبل العديد من وسائل الأمان. قد تكون أبل حتى الآن قد تراجعت عن الصور الواقعية بالذكاء الاصطناعي، ولكن جوجل تستثمر بالكامل في هذا المجال، مما يجعل من الصعب الوثوق بالصور على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت في المستقبل.


يمكنك الحصول على اي جهاز من تشكيلة Pixel 9 الآن من متجر أمازون


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق