اخر الاخبار

بوتين يوقع قانونًا لتنظيم المراسلات: سيتم تسجيل المدونين لدى هيئة "روسكومنادزور"

 

بوتين يوقع قانونًا لتنظيم المراسلات: سيتم تسجيل المدونين لدى هيئة "روسكومنادزور"


وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونًا ينظم عمل خدمات المراسلة الفورية، والذي سبق أن وافق عليه مجلس الدوما ومجلس الاتحاد. وفقًا للقانون، سيُطلب من مالكي القنوات الشعبية التي يتجاوز عدد المشتركين فيها 10 آلاف شخص تقديم معلومات عن أنفسهم إلى هيئة رصد الاتصالات والتقنيات الإعلامية (روسكومنادزور) بالطريقة التي تحددها الحكومة. ونُشر القانون على البوابة الرسمية للأفعال القانونية.


يدخل القانون حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر 2024. ستقوم هيئة رصد الاتصالات والتقنيات الإعلامية بمراقبة القنوات التي يتجاوز عدد المشتركين فيها 10 آلاف شخص. سيُحظر على مالكي القنوات العامة التي لا ترد معلوماتها في القائمة نشر الإعلانات وعروض التمويل فيها. كما سيُحظر إعادة نشر المعلومات من هذه القنوات.


وفقًا للقانون، يُطلب من مالكي برامج المراسلة منع المستخدمين من تلقي رسائل من أشخاص مجهولين. كما يجب عليهم، بناءً على طلب من الجهات الحكومية المختصة، تقديم معلومات عن مستخدمي برامج المراسلة بالطريقة التي تحددها الحكومة.


وفقًا للقانون الذي يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2025، سيُطلب من مالكي المنصات تقييد الوصول إلى الصفحات الشخصية للمستخدمين الذين لم يقدموا بيانات عن أنفسهم للجهاز الرقابي خلال 24 ساعة من تلقي طلب من هيئة رصد الاتصالات والتقنيات الإعلامية. بالإضافة إلى ذلك، سيُطلب من مالكي الشبكات الاجتماعية التي يزيد جمهورها اليومي عن 500 ألف شخص تقديم معلومات عنهم بناءً على طلب من هيئة رصد الاتصالات والتقنيات الإعلامية أو جهاز الأمن الفدرالي.


وينظم القانون أيضًا العلاقة بين مشغلي الاتصالات والمشتركين عند تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة. وعلى وجه الخصوص، يمكن للمواطن الروسي الحصول على ما لا يزيد عن 20 بطاقة SIM، والمواطن الأجنبي - ما لا يزيد عن 10 بطاقات، بما في ذلك البطاقات المؤسسية.


سيتم التحقق من صحة المعلومات التي يقدمها المشترك من قبل مشغلي الاتصالات قبل بدء تقديم خدمات الاتصال باستخدام نظام التعريف والتوثيق الموحد (UIAS)، والنظام البيومتري الموحد (UBS)، ونظام التفاعل الإلكتروني بين الإدارات بوزارة الداخلية أو بناءً على تأكيد بيانات جواز السفر في المنظمات التي تحددها الحكومة. بعد التحقق، سيُطلب من المشغل إرسال المعلومات إلى نظام المعلومات الحكومي لمراقبة بطاقات SIM التابع للخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام (نظام معلومات KSIM).


سيتم الدفع النقدي لخدمات الاتصال فقط بعد التعرف على الدافع في فروع البنوك ومكاتب البريد والمنظمات الأخرى التي تحددها الحكومة، وكذلك من خلال الأجهزة الطرفية المجهزة خصيصًا والتي تلبي المتطلبات المحددة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق