اخر الاخبار

كوالكوم تعلن عن منصة Snapdragon 7s Gen 3 الجديدة للهواتف المحمولة

 

كوالكوم تعلن عن منصة Snapdragon 7s Gen 3 الجديدة للهواتف المحمولة


أعلنت شركة كوالكوم عن إطلاق منصة Snapdragon 7s Gen 3 الجديدة، والتي تقدم تحسينات رائعة في الأداء لكل من وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسوميات (GPU) وأيضاً في معالجة الذكاء الاصطناعي، بجانب تحسين كفاءة استهلاك الطاقة. وقالت كوالكوم إن هذه المنصة الجديدة تدعم نماذج الذكاء الاصطناعي على الأجهزة مثل Baichuan-7B وLlama 2 (الذي يحتوي على 1 مليار معلمة) وغيرها.


تتميز منصة Snapdragon 7s Gen 3 بزيادة أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 20% بفضل استخدام معالج كوالكوم كريو الأحدث، مع تحسن في أداء وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 40% وأداء الذكاء الاصطناعي بنسبة 30%، بالإضافة إلى تحقيق وفورات في استهلاك الطاقة بنسبة 12% بشكل عام. ستتمكن هذه المنصة من تقديم ميزات تصوير فيديو وكاميرا بمستوى احترافي، مثل تقنيات ISP الثلاثية بدقة 12 بت ودقة تصوير 4K sHDR.


من بين ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، هناك خاصية تُدعى AI Remosaic، والتي تساعد في إنتاج صور واضحة وعالية الدقة دون تَشَوُّه أو حبيبات. وهناك أيضًا ميزة AI Video Retouch، التي تقدم محتوى مرئي "واضح وحيوي ومليء بالتفاصيل" من خلال تطبيق تقنية تحويل الألوان في الوقت الحقيقي.


وفي تعليق له على هذه المنصة الجديدة، قال كريس باتريك، نائب الرئيس الأول ومدير عام الهواتف المحمولة في كوالكوم: "ستوفر Snapdragon 7s Gen 3 أفضل ما في سلسلة 7 للأجهزة المتوسطة من خلال اختيار ميزات سلسلة 7، بما في ذلك دعم الذكاء الاصطناعي على الأجهزة. تعد هذه المنصة دليلًا آخر على التزامنا بتقديم أفضل التجارب المحمولة للمستهلكين في جميع الفئات السعرية."


أشارت كوالكوم إلى أنه سيتم طرح منصة Snapdragon 7s Gen 3 في هواتف من ماركات مثل Realme وSamsung وSharp وXiaomi في الأشهر القادمة. ويتوقع أن تكون Xiaomi الشركة الأولى التي تطلق جهازًا مزودًا بهذه المنصة الجديدة في سبتمبر.


قال توماس وانغ، المدير العام لعلامة Redmi التجارية في شاومي: "لم تكن شراكتنا مع كوالكوم بهذا القوة من قبل، ونحن متحمسون لكوننا أول من يتبنى Snapdragon 7s Gen 3 في جهاز محمول جديد. تضبط Snapdragon 7s Gen 3 معايير جديدة للأداء في فئتها، ونحن متشوقون ليتمكن عملاؤنا من تجربة إمكانياتها الواسعة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي المتقدم، وتجارب الألعاب المثيرة، والتصوير الرائع."


الآن، بعد إعلان كوالكوم عن منصة Snapdragon 7s Gen 3، يبقى علينا أن ننتظر لنرى الهواتف التي ستأتي مزودة بهذه التقنية الجديدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق