اخر الاخبار

تقرير: شعبية iPad Pro تؤثر سلبًا على مبيعات iPad Air وiPad Mini

 

تقرير: شعبية iPad Pro تؤثر سلبًا على مبيعات iPad Air وiPad Mini


شهدت أجهزة آيباد برو نجاحًا باهرًا في الربع الأخير من العام، حيث استحوذت على الحصة الأكبر من مبيعات آيباد لشركة أبل. ويعزى هذا النجاح بشكل كبير إلى التحديثات الأخيرة التي أطلقتها الشركة في مايو الماضي، والتي شملت شريحة M4 القوية وشاشات OLED المتطورة والتصميم الأنيق. فقد جذبت هذه التحسينات الملحوظة اهتمام المستخدمين المهنيين والطلاب على حدٍ سواء، مما أدى إلى زيادة الطلب على هذه الأجهزة اللوحية عالية الأداء.وفقًا لأحدث تقرير من شركة شركاء أبحاث ذكاء المستهلك (CIRP).


قامت أبل بتحديث طرازي آيباد برو مقاس 11 بوصة و 13 بوصة في مايو 2024، وذلك بشريحة M4 وتقنية شاشة OLED وتصميم أنحف وأخف وزنًا. يبدأ سعر آيباد برو مقاس 11 بوصة بشاشة OLED من 999 دولارًا، ويبدأ سعر آيباد برو مقاس 13 بوصة بشاشة OLED من 1299 دولارًا.


على النقيض، فإن "آيباد" هو آيباد الرئيسي منخفض السعر من أبل، والذي تم تحديثه آخر مرة في أكتوبر 2022 بتصميم كامل جديد، وشاشة أكبر، ومنفذ USB-C، وشريحة A14 Bionic، وكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، والمزيد. يبدأ سعر آيباد من 349 دولارًا، ولكن يبدو أن طرازات آيباد برو باهظة الثمن تحظى بشعبية أكبر، ويبدو أنها أثرت على مبيعات آيباد ميني وآيباد إير.


وفقًا لشركة CIRP، في الربع الأخير من يونيو 2024، شكّل آيباد برو (كلا الطرازين 11 بوصة و 13 بوصة) 43% من إجمالي مبيعات آيباد، بزيادة عن 38% في الربع الأخير من يونيو 2023. وفي الوقت نفسه، ظل آيباد عند 35% مقارنة بالعام السابق. وفي نفس الفترات الزمنية، شكّل آيباد إير 12% من إجمالي مبيعات آيباد، بانخفاض من 15% قبل عام، وشكل آيباد ميني 10%، بانخفاض من 12% في الربع الأخير من يونيو 2023.


تجدر الإشارة إلى أن آيباد ميني لم يتم تحديثه من قبل أبل منذ سبتمبر 2021، بينما تم تحديث آيباد إير في مايو إلى جانب آيباد برو بشريحة M4.



تقرير: شعبية iPad Pro تؤثر سلبًا على مبيعات iPad Air وiPad Mini




وعلّقت شركة CIRP على الأرقام قائلةً إن المُبادرين الأوائل يقودون مبيعات آيباد برو القوية: "كما رأينا مع العديد من إطلاقات منتجات أبل الأخرى، يبدو أن المستهلكين الأوائل قد انجذبوا إلى الطرازات الراقية والأكثر تكلفة المتاحة، وفي هذه الحالة آيباد برو".


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق