اخر الاخبار

سامسونج نوكس يحصل على ميزات جديدة للأمان والخصوصية

 

سامسونج نوكس يحصل على ميزات جديدة للأمان والخصوصية


أعلنت سامسونج عن ميزات جديدة مهمة قادمة إلى حل الأمان Knox الخاص بها. إذا كنت تستخدم جهاز Galaxy، فستعمل هذه الميزات على تعزيز الأمان والخصوصية بشكل أكبر حتى تتمكن من مشاركة البيانات بأمان مع من تختار.


أول ميزة جديدة قادمة إلى "سامسونج نوكس" هي المشاركة الخاصة (Private Sharing)، والتي تنضم إلى حزمة المشاركة السريعة (Quick Share) الخاصة بالحل. هذه وظيفة مشاركة ملفات تتيح للمستخدمين مشاركة بياناتهم بسهولة.


مع المشاركة الخاصة، لا يمكن فتح البيانات التي ترسلها إلا من قِبل المستلمين المحددين. كما تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تعيين الأذونات وتواريخ انتهاء صلاحية البيانات المشاركة، بحيث يمكن عرضها لفترة محدودة فقط.


ولا داعي للذكر أنه يمكنك منح حق الوصول للقراءة فقط دون القدرة على إعادة المشاركة، وسحب حق الوصول إلى البيانات وقتما تشاء، ومنع التقاط لقطات الشاشة، وكذلك معرفة متى استلم المستلم الملفات وفتحها.


لاستفادة من الوظيفة الجديدة، ما عليك سوى تحديد الملف الذي تريد إرساله، ثم النقر على أيقونة المشاركة. ثم اختر المشاركة السريعة، ثم النقاط الثلاث لمزيد من الخيارات في الزاوية العلوية اليمنى. أخيرًا، حدد تشغيل المشاركة الخاصة، وبمجرد إرسال الرسالة، ستتمكن من تغيير تاريخ انتهاء الصلاحية أو سحب أذونات المشاركة.


أعلنت سامسونج أيضًا أنه بدءًا من سلسلة Galaxy S24، يوفر الحماية المعززة للبيانات طبقة حماية إضافية لأجهزة Galaxy عند مزامنة المستخدم أو نسخ بياناته احتياطيًا باستخدام Samsung Cloud.




سامسونج نوكس يحصل على ميزات جديدة للأمان والخصوصية




تقول الشركة الكورية الجنوبية إن الحماية المعززة للبيانات تخفف من فقدان البيانات من خلال التشفير الشامل (E2EE). لتمكين هذه الميزة، توجه إلى الإعدادات / الحماية المعززة للبيانات، واختر تشفير النسخ الاحتياطي أو البيانات المزامنة. يمكن أيضًا تمكين هذه الميزة من قائمة الأمان والخصوصية في قائمة الإعدادات.


ضع في اعتبارك أن البيانات المشفرة من طرف إلى طرف يمكن الوصول إليها فقط على الأجهزة التي تستخدم ميزة الحماية المعززة للبيانات، ولا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها، بما في ذلك سامسونج.


وفقًا لسامسونج، يتم دعم المشاركة الخاصة بين أجهزة Galaxy بنظام أندرويد 10 أو أحدث (One UI 2.1 أو أحدث)، ولكن يمكن نقل 20 ملفًا و 200 ميجابايت فقط في كل مرة. من ناحية أخرى، قد يختلف توفر ودعم الحماية المعززة للبيانات حسب طراز الجهاز ونظام التشغيل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق