اخر الاخبار

سامسونج تتطلع لتحقيق قفزات في تقنيات التصنيع المتقدمة للرقائق

 

سامسونج تتطلع لتحقيق قفزات في تقنيات التصنيع المتقدمة للرقائق


تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية الشركة الأكبر عالميًا في إنتاج الذاكرة، ولا تزال تسعى لتحقيق طموحاتها في مجال تصنيع المكونات المنطقية بعقود. وفي إطار التقدم السريع في هذا المجال، تخطط سامسونج لمواكبة شركة إنتل من خلال استلام جهاز المسح الضوئي الحجري TwinScan EXE:5000 من شركة ASML بحلول نهاية هذا العام، وهو جهاز يمكّن من العمل مع فتحة عددية عالية (High-NA).


تعد شركة إنتل أكبر عميل لشركة ASML في هذا المجال، حيث تسعى لشراء جميع الأنظمة المتاحة لهذا العام. لكن نوايا سامسونج تشير إلى أنه من خلال بعض الجهود والإصرار، يمكن للشركة الكورية الحصول على نظام الليثوغرافيا EUV High-NA الخاص بها بحلول نهاية هذا العام أو في الربع الأول من العام المقبل. ومن المتوقع أن يتيح هذا الجهاز لسامسونج ليس فقط بدء إنتاج شرائح باستخدام تقنيات أرق من 2 نانومتر، ولكن أيضًا القيام بذلك بتكلفة أقل. ومع ذلك، فإن تكلفة جهاز المسح الضوئي تصل إلى 380 مليون دولار على الأقل، ويحتاج أيضًا إلى مساحة أكبر، مما يعني أن إدخال هذا النوع من المعدات سيتطلب استثمارات أولية كبيرة، بالإضافة إلى تغيير في تصميم ورش العمل.


وبالتوازي مع ذلك، أفادت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن سامسونج اعترفت بامتلاكها لمعدات فحص الألواح الضوئية من العلامة التجارية اليابانية Lasertec، والتي تم تكييفها لتقنية High-NA EUV. إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، ستكون سامسونج قادرة على إطلاق أول نماذج أولية للمنتجات باستخدام معدات من هذا النوع بحلول منتصف العام المقبل. ومع ذلك، من المتوقع أن تتقن الشركة تقنية High-NA EUV في الإنتاج الضخم بحلول عام 2027.


علاوة على ذلك، تعمل سامسونج بالتعاون مع شركة Synopsys على تنفيذ نمط مختلف لعناصر رقائق أشباه الموصلات، حيث يتضمن التحول من الخطوط المستقيمة إلى المنحنيات. وهذا سيمكن من إنشاء هياكل أكثر كثافة على الشرائح والتقدم في تطوير عمليات تصنيع أكثر دقة. من جانب آخر، تُخطط شركة TSMC أيضًا للحصول على جهازها الأول High-NA EUV من ASML بحلول نهاية العام، لكنها تأمل في استخدام هذا الجهاز في الإنتاج الضخم للشرائح بتقنية A14 في موعد لا يتجاوز عام 2028.


بهذا الشكل، تواصل شركة سامسونج سعيها نحو الابتكار والتقنيات المتقدمة، مما قد يعزز مكانتها في السوق العالمية لأشباه الموصلات ويجعلها رائدة في صناعة الرقائق الإلكترونية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق