اخر الاخبار

من المقرر أن تبدأ سامسونج في إنتاج معالج Exynos 2500 في النصف الثاني من العام، وقد ينتهي به المطاف في هواتف جوجل بيكسل

 

من المقرر أن تبدأ سامسونج في إنتاج معالج Exynos 2500 في النصف الثاني من العام، وقد ينتهي به المطاف في هواتف جوجل بيكسل


تُعزى شعبية هواتف سامسونج جلاكسي S24 إلى حد كبير للأداء العالي والكفاءة في استهلاك الطاقة التي يوفرها معالج إكسينوس 2400 الخاص بها. والآن، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أن الجيل التالي من معالج إكسينوس 2500 سيكون أساسًا لـ "العميل الأمريكي" في النصف الثاني من العام. ويعتقد خبراء الصناعة أن هذا العميل هو جوجل، وأننا نتحدث عن هواتف بيكسل المستقبلية.


في وقت سابق من هذا الشهر، أفادت وسائل الإعلام بأن سامسونج حققت تقدمًا كبيرًا في تصحيح أخطاء تقنية تصنيع 3 نانومتر المستخدمة في تصنيع رقائق إكسينوس 2500. ومع ذلك، في الوقت الحالي، يتجاوز معدل العيوب 80٪، وللإنتاج الضخم الفعال، من الضروري أن يكون معدل العيوب أقل من 40٪. وعلى الرغم من ذلك، خلال منتدى سامسونج فاوندرى الأخير، أكدت الشركة الكورية الجنوبية للمساهمين أن تصحيح أخطاء تقنية تصنيع 3 نانومتر يسير وفقًا للخطة الأصلية.


ترغب سامسونج في بدء الإنتاج الضخم لرقائق إكسينوس 2500 في النصف الثاني من هذا العام. ومن المتوقع أن يكون المعالج الجديد للشركة أساسًا لهواتف جلاكسي S25 الرائدة القادمة. أما بالنسبة للشراكة مع جوجل، فإن سامسونج تتعاون منذ فترة طويلة مع الشركة الأمريكية داخل نظام أندرويد. إذا تم بالفعل تجهيز هواتف بيكسل المستقبلية برقائق إكسينوس 2500، فسيعني ذلك تعميق الشراكة بين الشركتين وإظهار الثقة المتبادلة في تقنية سامسونج.


مع استمرار المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، فإن جهود سامسونج لتحسين رقائق إكسينوس هي جزء من استراتيجية أكبر للحفاظ على الميزة التنافسية. يتوقع المستهلكون أن يكون كل جيل جديد من الرقائق أكثر قوة وكفاءة في استهلاك الطاقة، لذا فإن عمل سامسونج على تحسين معالجاتها هو محور تركيز مهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق