اخر الاخبار

سامسونج ستقوم بتوريد شاشات OLED لجهاز iPad Air في عام 2026

 

سامسونج ستقوم بتوريد شاشات OLED لجهاز iPad Air في عام 2026


ستقوم شركة أبل باختيار سامسونج للدِسبلاي كمُورد رئيسي لشاشات OLED لجهاز آيباد إير الجديد، وذلك بعد دراسة شاملة لمختلف العوامل، من بينها قدرة سامسونج الإنتاجية الكبيرة وتفوقها في تلبية احتياجات السوق بكفاءة عالية. هذا الاختيار يأتي على حساب منافستها إل جي دِسبلاي، التي لم تتمكن من مواكبة نفس مستوى الإنتاج وفقًا لتقرير صادر عن موقع The Elec.


تقوم سامسونج بالفعل بتزويد أبل بشاشات OLED لأجهزة آيباد برو الجديدة، والتي تتميز بتصميم مزدوج الطبقات لتحسين السطوع وكفاءة الطاقة. ويضيف التقرير اليوم أن أبل ستضيف شاشة OLED إلى جهاز آيباد إير إلى جانب آيباد ميني في عام 2026.


يمتلك خط الإنتاج A3 التابع لشركة سامسونج للدِسبلاي، والذي ينتج شاشات OLED بشكلٍ كبير لهواتف آيفون وآيباد برو، قدرة إنتاجية تبلغ 135,000 وحدة شهريًا. بالمقارنة، فإن خطوط الإنتاج E6-1~3 التابعة لشركة إل جي دِسبلاي، والتي تنتج شاشات OLED لهواتف آيفون، لديها قدرة إنتاجية تبلغ 45,000 وحدة شهريًا فقط، وخط الإنتاج E6-4 الذي ينتج شاشات OLED لآيباد لديه قدرة إنتاجية تبلغ 15,000 وحدة شهريًا فقط.


تُشاع الآن خطط أبل لتحويل أجهزة آيباد ميني وآيباد إير إلى شاشات OLED على نطاق واسع. وفقًا لشركة الأبحاث Omdia، من المتوقع أن يعتمد آيباد إير على شاشة OLED في عام 2026، يليه آيباد ميني في عام 2027. ومع ذلك، تشير كل من ET News و ZDNET الكوريتين إلى أن كلا الطرازين سيتم تحديثهما بشاشات OLED في نفس الوقت في عام 2026، على الرغم من وجود احتمال تأجيل تحديث آيباد إير مقاس 13 بوصة إلى شاشة OLED حتى عام 2027. ومن المتوقع أن يحتفظ آيباد إير بشاشة مقاس 11 بوصة، بينما يمكن أن يزداد حجم شاشة آيباد ميني من 8.3 بوصة إلى 8.7 بوصة.


على عكس أحدث طرازات آيباد برو التي تستخدم شاشات OLED ثنائية الطبقة من نوع LTPO (أكسيد البوليسترين متعدد الكريستال بدرجة حرارة منخفضة)، من المتوقع أن يتميز آيباد ميني وآيباد إير بشاشات أحادية الطبقة من نوع LTPS (سيليكون متعدد الكريستال بدرجة حرارة منخفضة). ونتيجة لذلك، قد تكون هذه الشاشات أكثر خفوتًا وتفتقر إلى تقنية ProMotion، ولكن المواصفات الأقل تقلل من تكاليف التصنيع.


تمتلك إل جي دِسبلاي ميزة في الإنتاج الضخم لشاشات OLED ثنائية الطبقة، ولكن من غير المحتمل أن ينتقل هذه الميزة إلى آيباد إير. وذكر تقرير كوري اليوم نقلاً عن مصدر في الصناعة أنه نظرًا لأن أبل تحتاج إلى زيادة مبيعات آيباد إير بشاشة OLED، فمن المحتمل أن تفضل سامسونج للدِسبلاي التي يمكنها إنتاج كميات كبيرة من شاشات OLED أحادية الطبقة بشكل موثوق.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق