اخر الاخبار

سامسونج تكشف عن شاشة Odyssey 3D التي لا تحتاج لنظارات في Gamescom 2024

 

سامسونج تكشف عن شاشة Odyssey 3D التي لا تحتاج لنظارات في Gamescom 2024


في معرض Gamescom 2024، أعلنت شركة سامسونج عن شاشة Odyssey 3D الجديدة التي لا تحتاج إلى نظارات. على الرغم من أن التكنولوجيا الخالية من النظارات ليست جديدة تمامًا، حيث قدمت شركات مثل إيسر ولينوفو منتجات سابقًا تعتمد على هذه التقنية، إلا أن سامسونج تقدم هذه التكنولوجيا لأول مرة ضمن خط إنتاج شاشاتها.


تعتمد شاشة Odyssey 3D على تقنية عرض الحقل الضوئي (LFD) لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد من محتوى ثنائي الأبعاد باستخدام عدسة عدسية على اللوحة الأمامية. بالإضافة إلى ذلك، تتيح تقنيتا تتبع العين ورسم المشهد للمستخدمين الاستمتاع بتجربة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى نظارات 3D منفصلة. حيث تقوم تقنية تتبع العين بمراقبة حركة العينين باستخدام كاميرا ستيريو مدمجة، بينما تعمل تقنية رسم المشهد على تعديل الصورة بشكل مستمر لتعزيز الإحساس بالعمق. كما توفر سامسونج خيارًا للمستخدمين يمكنهم من التبديل بسهولة بين أوضاع 2D و 3D وفقًا لاحتياجاتهم.


ستتميز كلتا الشاشتين بدقة عرض 4K، ووقت استجابة يبلغ 1 مللي ثانية (GTG) ومعدل تحديث 165 هرتز، مما يوفر رسومات سلسة وواضحة أثناء الألعاب. وفيما يتعلق بخيارات الاتصال، ستحتوي شاشة Odyssey 3D على مدخل DisplayPort 1.4 وموصلين HDMI 2.1 مع دعم لتقنية FreeSync Premium.


وأخيرًا، تتضمن شاشة Odyssey 3D حاملًا قابلًا لتعديل الارتفاع وقدرات الميل، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص ارتفاع الشاشة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة.


وفي تصريحات له، قال هونغ تشونغ، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الأعمال المؤسسية في قطاع العرض المرئي في سامسونج اليكترونيكس: "نحن متحمسون لتقديم شاشة الألعاب ثلاثية الأبعاد الخالية من النظارات في Gamescom، أكبر معرض ألعاب في العالم. تظل سامسونج ملتزمة بقيادة سوق شاشات الألعاب الممتازة من خلال تطوير تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الألعاب."


بالإضافة إلى شاشة Odyssey 3D، توسعت سامسونج أيضًا في خط إنتاج شاشات OLED من خلال إضافة ثلاثة نماذج جديدة هي Odyssey OLED G95SD و G93SD و G85SD.


تتضمن سلسلة Odyssey OLED G9 النماذج الجديدة G95SD و G93SD، حيث تتميز بدقة مزدوجة QHD (5,120 x 1,440)، ونسبة شاشة عريضة للغاية 32:9، وتصميم منحني 1,800R، ومركز ذكي، ومركز ألعاب، ومعدل تحديث 240 هرتز، ووقت استجابة يبلغ 0.03 مللي ثانية (GTG).


أما نموذج Odyssey OLED G8 الجديد (G85SD) بحجم 34 بوصة، فيأتي بدقة QHD عريضة للغاية (3,440 x 1,440) ونسبة شاشة 21:9 وتصميم منحني 1,800R، ومركز ذكي، ومركز ألعاب، ومعدل تحديث 175 هرتز، ووقت استجابة يبلغ 0.03 مللي ثانية (GTG).


لم تكشف سامسونج بعد عن تفاصيل الأسعار وتوافر هذه الشاشات الجديدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق