اخر الاخبار

بعض ميزات الذكاء الاصطناعي من أبل قد تصل تكلفتها إلى 20 دولارًا شهريًا

 

بعض ميزات الذكاء الاصطناعي من أبل قد تصل تكلفتها إلى 20 دولارًا شهريًا


قد تفرض أبل رسومًا على مستخدمي نظامها البيئي تصل إلى 20 دولارًا شهريًا مقابل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وفقًا لما كتبه موقع CNBC. وتسعى الشركة إلى تعزيز نمو أعمال الخدمات المربحة لديها، وفقًا للمحللين.


تعتزم أبل هذا العام البدء في طرح نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها، المسمى Apple Intelligence، على بعض الأجهزة. وقد تم الإعلان عنه في يونيو: وتشمل حزمة الوظائف مساعد الصوت Siri المحسن، بالإضافة إلى إنشاء الصور والنصوص. وسيتم طرحه تدريجيًا - على سبيل المثال، لا تزال هذه الوظائف محظورة في أوروبا والصين، وقد تفرض الشركة رسومًا على الحلول الأكثر تقدمًا، كما يعتقد المحللون. ووفقًا لإحدى الروايات، ستكلف النسخة المدفوعة من Apple Intelligence من 10 إلى 20 دولارًا شهريًا، وسيتم إضافتها إلى اشتراك Apple One - والذي يكلف حاليًا 19.95 دولارًا شهريًا ويتضمن الوصول إلى مختلف خدمات الشركة، بما في ذلك Apple Music.


إن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي مكلف، وقد تقرر أبل تحميل هذه التكاليف على المستخدمين. حققت أعمال الخدمات الخاصة بالشركة إيرادات بلغت 24.2 مليار دولار في الربع الأخير، وهو أمر فريد لأن صانعي الأجهزة الآخرين واجهوا صعوبات في تحقيق الدخل من حلول البرمجيات. لقد حققت أبل سابقة بإجبار المستهلكين على دفع ثمن الخدمات المميزة، ومن المحتمل أن تبدأ الشركة في فرض رسوم على الميزات المتقدمة في مجموعة Apple Intelligence.


ليس كل اللاعبين في الصناعة مستعدون لاتخاذ هذه الخطوة. تفرض OpenAI رسوم اشتراك مقابل ميزات ChatGPT المتقدمة، وتحقق مايكروسوفت بالفعل أموالًا من الذكاء الاصطناعي Copilot. في الوقت نفسه، تستكشف سامسونج فقط إمكانية جعل الوصول إلى منصة Galaxy AI الخاصة بها مدفوعًا. قد يكون لدى أبل استراتيجية طويلة الأمد، كما يقترح نيل شاه، الشريك في Counterpoint Research.


يقول المحلل: 

 "يكمن جمال الذكاء الاصطناعي هو أنه أثناء استخدامه، فإنه يتعرف على المستخدم، ويحبس المستخدم نفسه في النموذج نفسه، لأنه لا يمكنه نقل نموذجه من Apple إلى Android. وقال المحلل: 'إنهم يبدأون في استخدام (Apple Intelligence) أكثر فأكثر، ويعتادون عليها أكثر فأكثر - وبعد ذلك تحقق شركة آبل الدخل'.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق