اخر الاخبار

سبوتيفاي تلوم آبل لفقدان التحكم في أزرار الصوت على الآيفون

 

سبوتيفاي تلوم آبل لفقدان التحكم في أزرار الصوت على الآيفون


أعلنت سبوتيفاي أن مستخدمي آيفون لن يتمكنوا بعد الآن من التحكم في مستوى الصوت للأجهزة المتصلة باستخدام الأزرار الجانبية للهاتف، بعد أن "أوقفت" أبل التكنولوجيا التي تسمح بذلك. يشمل هذا التغيير ميزة سبوتيفاي كونيكت، التي تمكن المستخدمين من التحكم في تشغيل سبوتيفاي على مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل السماعات، وأجهزة الألعاب، والتلفزيونات الذكية.


تدعي سبوتيفاي أن الطريقة السابقة قد أصبحت غير مستقرة، مما أدى إلى مشكلات مثل ارتفاع مستويات الصوت أثناء التشغيل. ونتيجة لذلك، سيتعين على مستخدمي آيفون استخدام شريط التمرير داخل التطبيق لضبط مستوى الصوت، وهو ما تسميه سبوتيفاي "حل مؤقت"، وفقًا لتقرير نشرته مجلة "ذا فيرج".


لاستخدام التحكم الجديد في مستوى الصوت، يحتاج مستخدمو آيفون إلى الضغط على إشعار يظهر عند استخدام الأزرار الجانبية. هذا الإشعار سيطلب منهم استخدام شريط التمرير داخل التطبيق. وتؤكد سبوتيفاي أن الحل الجديد سيوفر "تحكمًا مستمرًا وعالي الجودة" في مستوى الصوت، رغم الخطوات الإضافية المترتبة على المستخدمين. من المقرر أن يدخل هذا التغيير حيز التنفيذ في الثالث من سبتمبر، ولكن بعض المستخدمين قد بدءوا في ملاحظته بالفعل.


تدعي سبوتيفاي أن أبل ترفض منح الدخول إلى نفس التكنولوجيا التي تسمح لتطبيق أبل ميوزيك بالعمل على الأجهزة التابعة لشركات أخرى. في استمرار للتوترات الطويلة بين الشركتين، ذهبت خدمة البث إلى حد القول بأن هذا قد ينتهك قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، الذي يتطلب من المنصات الكبرى أن تفتح أبوابها للخدمات التابعة للغير.


قالت سبوتيفاي في تحديث لها: "لقد قدمنا طلبات إلى أبل لتقديم حل مشابه لما تقدمه للمستخدمين على جهاز هوم بود وآبل تي في لمطوري التطبيقات الذين يتحكمون في الأجهزة غير التابعة لأبل." وأضافت: "أبلغتنا أبل أنهم يتطلبون من التطبيقات الاندماج في هوم بود للوصول إلى التكنولوجيا التي تتحكم في مستوى الصوت على هواتف آيفون."



سبوتيفاي تلوم آبل لفقدان التحكم في أزرار الصوت على الآيفون




تقدم أبل فعليًا واجهة برمجة تطبيقات (API) لخدمات الموسيقى التابعة للغير للبث مباشرة إلى هوم بود، ولكن لأسباب غير معروفة، اختارت سبوتيفاي عدم تطبيق ذلك. لحسن الحظ، يمكن لمستخدمي آيفون الذين يعملون بإصدار iOS 17 بدء جلسة AirPlay على هوم بود باستخدام أمر سيري (مثل: "هي سيري، شغلي أغاني فليتوود ماك على سبوتيفاي"). ومن الجدير بالذكر أن هذا التغيير يؤثر فقط على سبوتيفاي كونيكت على نظام iOS، بينما لن يتأثر المستخدمون الذين يتحكمون في مستوى الصوت عبر البلوتوث أو AirPlay.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق