اخر الاخبار

أصبح جهاز Steam Deck OLED متوافقًا رسميًا مع نظام التشغيل Windows، حيث أصدرت شركة Valve التعريفات اللازمة لذلك

 

أصبح جهاز Steam Deck OLED متوافقًا رسميًا مع نظام التشغيل Windows، حيث أصدرت شركة Valve التعريفات اللازمة لذلك


جهاز Steam Deck OLED هو جهاز ألعاب محمول مزود بنظام التشغيل المخصص من فالف Steam OS. لكن الأجهزة المستخدمة في هذا الجهاز قادرة أيضًا على تشغيل نظامي ويندوز 10 و11. بعض المستخدمين يقومون بتثبيت هذين النظامين على الجهاز بأنفسهم لتشغيل الألعاب أو المحاكيات التي لم تدعم رسميًا بعد. لتسهيل الأمور عليهم، قامت فالف بإصدار برامج تشغيل رسمية لنظام ويندوز لجهاز Steam Deck OLED.


في تقرير رسمي على حساب Steam Deck على الشبكة الاجتماعية "X"، تم الإعلان عن توفر برامج التشغيل الخاصة بنظام ويندوز للإصدار OLED من الجهاز. هذه البرامج تشمل برامج تشغيل لجهاز المعالجة المتكامل (APU)، والصوت، وقارئ بطاقة الذاكرة SD، والواي فاي، والبلوتوث. كما أعلنت فالف أنه قبل تثبيت ويندوز على جهاز Steam Deck OLED، يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من البرنامج الثابت الـ BIOS، والذي هو جزء من إصدار SteamOS رقم 3.6.9 أو أحدث. لذا، يُوصى بتحديث SteamOS قبل تثبيت ويندوز بأي شكل من الأشكال.


يمكن العثور على برامج تشغيل ويندوز لجهاز Steam Deck OLED على موقع ستيم الرسمي. كما تتوفر أيضًا برامج التشغيل للإصدار الأصلي من الجهاز الذي يستخدم شاشة IPS. يجب الإشارة إلى أن تثبيت نظام ويندوز يتطلب وجود مفتاح ترخيص.


ومن المهم توضيح أن فالف لا تقدم دعمًا إضافيًا لمالكي جهاز Steam Deck الذين يستخدمون نظام تشغيل ويندوز عليه. في هذه الحالة، سيتعين عليهم التعامل مع أي مشاكل قد تطرأ بأنفسهم. لحسن الحظ، فإن مجتمع مالكي جهاز Steam Deck نشط جدًا، لذا فإن المنتديات الخاصة بمالكي الجهاز ستتمكن من توفير المساعدة اللازمة أو الإجابة على أي سؤال. وفي حالة حدوث صعوبات لا يمكن تجاوزها، يمكنك العودة إلى نظام التشغيل الأصلي Steam OS. يمكنك معرفة كيفية القيام بذلك عبر هذه الصفحة.


مع توفر خيارات تثبيت ويندوز، يتمتع مستخدمو جهاز Steam Deck OLED بمزيد من الخيارات، ولكن يجب عليهم أن يكونوا مستعدين للتعامل مع التحديات التي قد تواجههم أثناء استخدام هذه الأنظمة.


يمكنك الآن الحصول على جهاز Steam Deck OLED سعة 512 جيجابايت من امازون بسعر $708.98


يمكنك الآن الحصول على جهاز Steam Deck OLED سعة 1 تيرابايت من امازون 


يمكنك الآن الحصول على جهاز Steam Deck OLED سعة ٤ تيرابايت من امازون 



 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق